بيسيرو يترك تدريب الأهلي المصري   
الثلاثاء 9/4/1437 هـ - الموافق 19/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:06 (مكة المكرمة)، 6:06 (غرينتش)

قرر المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو التخلي عن مهمته مع نادي الأهلي المصري بعد سلسلة من النتائج السلبية وخلافه مع قطاع الكرة بسبب قائمة الفريق في بطولة أندية أفريقيا.

وبحسب بيان للأهلي فقد جاء انتهاء الارتباط مع بيسيرو بعدما أكد المدرب البرتغالي عدم قدرته على استكمال مهمته مع الفريق بسبب الضغوط والانتقادات التي يتعرض لها خلال الفترة الحالية، إضافة إلى سوء الحظ الذي يلازمه، وهذا ما ترتب عليه سوء النتائج.

وحاول رئيس مجلس إدارة الأهلي محمود طاهر إقناع بيسيرو بالاستمرار، لكن المدرب البرتغالي رفض بسبب الانتقادات من جمهور الفريق الذي هاجمه حتى قبل أن يبدأ مهمته "في وقت يجب أن يدرك فيه الجميع أن بناء الفريق يحتاج إلى وقت".

تكليف زيزو
وأعلن الأهلي -وهو أكثر الأندية تتويجا بالألقاب في مصر- عن تكليف نجمه السابق عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" الذي يعمل حاليا مديرا لقطاع الكرة، بتولي المهمة بشكل مؤقت لحين تعيين خليفة للمدرب البرتغالي.

ويستعد الأهلي لمواجهة مهمة مع الإسماعيلي، علما بأنه يحتل حاليا المركز الثالث في الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة من 12 مباراة، خلف غريمه التقليدي الزمالك الذي توّج بالدوري والكأس الموسم الماضي، وفريق مصر المقاصة.

وسبق لبيسيرو -الذي تعاقد مع الأهلي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي- أن تولى تدريب أندية سبورتنغ لشبونة البرتغالي والهلال السعودي والوحدة الإماراتي إضافة إلى المنتخب السعودي، كما عمل مساعدا لمواطنه كارلوس كيروش في تدريب ريال مدريد الإسباني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة