لقاءات حسم بتصفيات أوروبا للمونديال   
الثلاثاء 1430/9/18 هـ - الموافق 8/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 12:44 (مكة المكرمة)، 9:44 (غرينتش)

إسبانيا تسعى لمواصلة الانتصارات وحسم التأهل للمونديال غدا (الفرنسية-أرشيف)

يسعى عدد من المنتخبات الأوروبية لحجز مقعد في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستجري في جنوب أفريقيا الصيف القادم، وذلك من خلال مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال التي تقام غدا.

وبإمكان إسبانيا حسم التأهل بالفوز في لقاء أستونيا، وكذلك تستطيع إنجلترا حجز مقعدها في نهائيات 2010 بالفوز على كرواتيا.

إلى ذلك يرغب المنتخبان الإنجليزي والإسباني في الحفاظ على مسلسل انتصاراتهما في التصفيات، حيث يتصدران مجموعتيهما بـ21 نقطة بعد تحقيق الفوز في كل المباريات السبع التي أجريت حتى الآن.

أما المنتخبان البرتغالي والفرنسي فأملهما تحقيق الفوز للحفاظ على فرصهما في التأهل، حيث تواجه البرتغال المجر وتصطدم فرنسا بصربيا.

وما زال المنتخب الهولندي هو الفريق الأوروبي الوحيد الذي حجز مكانه في النهائيات حتى الآن، لكن المنتخب الصربي قد يلتحق به في حال فوزه غدا على نظيره الفرنسي وصيف بطل كأس العالم الأخيرة عام 2006 بألمانيا.

كما أن سلوفاكيا والدانمارك قد يلتحقان بالمتأهلين إذا سارت النتائج لصالحهما في مباريات الغد، حيث قد يكون الفوز كافيا للدانمارك في مواجهة ألبانيا مع الاعتماد على نتائج بقية فرق المجموعة دون انتظار للجولتين الأخيرتين من التصفيات.

وبإمكان منتخب سلوفاكيا حجز مقعده في النهائيات إذا حقق الفوز على أيرلندا الشمالية وانتهت مباراة سلوفينيا وبولندا بالتعادل.

ومن بين أهم مباريات الغد أيضا السويد ومالطا، وألمانيا وأذربيجان، وإيطاليا وبلغاريا، وسويسرا ولاتفيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة