القاعدة تعدم خمسة ضباط عراقيين والعنف يحصد العشرات   
الأحد 1428/9/12 هـ - الموافق 23/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 7:04 (مكة المكرمة)، 4:04 (غرينتش)
العنف في العراق يتواصل في شهر رمضان والجيش العراقي من أبرز ضحاياه (الفرنسية)

بث تنظيم القاعدة في العراق أمس السبت تسجيلا مصورا لأعدام خمسة ضباط في الجيش العراقي قال إنهم يشاركون في عملية "السهم الخارق" المشتركة في محافظة ديالى, في حين استمر العنف في حصد أرواح العديد من العراقيين في أنحاء متفرقة من البلاد.
 
وأظهرت ما يسمى بدولة العراق الإسلامية -في تسجيلها الذي بث على شبكة الإنترنت- صورا للخمسة بملابسهم العسكرية وهم يدلون بأسمائهم وانتسابهم إلى وحدات بالجيش العراقي.
 
كما أظهر التسجيل مسلحا ملثما يطلق النار على رؤوس الضباط وهم معصوبو الأعين في منطقة بدت وكأنها منطقة نائية.
 
عمليات متفرقة
وفي عمليات ميدانية أخرى قتلت قوات عراقية أميركية مشتركة سبعة مسلحين في عملية إنزال جوي استهدفتهم في مدينة المسيب جنوبي بغداد السبت.
 
وفي الحلة جنوبي العاصمة, قال الجيش الأميركي إن قواته داهمت منزلا قرب المدينة وقتلت سبعة أشخاص واعتقلت 12 آخرين.
 
كما ذكرت الشرطة العراقية أن عشرة أشخاص أصيبوا جراء انفجار ثلاث عبوات ناسفة في مدينة طوز خورماتو جنوبي كركوك شمال العراق أمام منزل أحد عناصر الأمن.
 
مستشفيات بغداد تستقبل جرحى دوامة العنف (الفرنسية)
ترحيل وجثث واعتقالات
أما في بغداد فقد أعلنت الشرطة أن قرابة 250 عائلة سنية هجرت منازلها جراء اشتباكات اندلعت بين الجيش العراقي ومليشيا جيش المهدي في منطقة الوشاش غربي المدينة.
 
كما عثرت الشرطة على ثماني جثث مجهولة بينها أربع جثث لنساء في حي الدورة جنوبي بغداد.
 
وفي تلعفر شمالي غرب بغداد, قتل مسلح وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة كانا يحاولان زرعها.
 
وفي الموصل شمالي  العراق اعتقلت الشرطة 54 شخصا يشتبه بأنهم من المسلحين خلال الـ24 ساعة الماضية, كما عثرت على مخابئ أسلحة، وصادرت 16 عربة خلال حظر للتجول استمر يوما كاملا.
 
نزوح داخلي
وكان الهلال الأحمر العراقي قال الجمعة إن العنف الطائفي في البلاد تسبب بنزوح نحو مليوني شخص من مناطقهم.
 
وأوضح الهلال في تقرير أن عدد العائلات التي نزحت من مناطقها داخل العراق حتى 31 أغسطس/آب الماضي بلغ أكثر من 283 ألف عائلة, تضم قرابة (1.930.946) فردا.
 
وفي مقارنته لعدد النازحين الشهر الماضي, قال التقرير إن عدد العائلات النازحة حتى نهاية يوليو/ تموز 2007, بلغ نحو 152 ألف عائلة, أي بارتفاع مضاعف تقريبا في عدد العائلات النازحة خلال شهر واحد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة