برشلونة يؤكد جديته في الفوز ببطولة العالم للأندية   
الثلاثاء 1427/11/22 هـ - الموافق 12/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)
قائد برشلونة كارلس بويول وعن يمينه رونالدينيو وزافي (الأوروبية)

أكد لاعبو فريق برشلونة الإسباني جديتهم في الفوز ببطولة العالم للأندية التي تقام حاليا في اليابان، لإضافتها إلى لقب الدوري الإسباني الذي احتكروه الموسمين الماضيين ولقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزوه الموسم الماضي.
 
وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد غداة وصول الفريق إلى اليابان، علما بأنه لقي استقبالا حافلا لدى وصوله أمس إلى مطار ناريتا حيث تجمع العشرات من المشجعين والصحفيين لتحية الفريق.
 
وقال البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين إن فريقه لم يجد الوقت الكافي للاستعداد للبطولة، كما أن اللاعبين مازالوا يعانون في اختلاف التوقيت بين إسبانيا واليابان، لكنه أضاف مع ذلك أن برشلونة جاد هذه المرة في الفوز بلقب البطولة وتحقيق إنجاز جديد.
 
وجنبت القرعة برشلونة خوض الدور الأول ليلعب مباشرة في نصف النهائي مع أميركا المكسيكي الذي فاز في الدور الأول على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي 1-صفر، علما بأن الفائز سيصعد إلى النهائي لملاقاة الفائز من إنترناشيونال البرازيلي والأهلي المصري.
 
وكان برشلونة فشل في الفوز بالبطولة عندما خسر بقيادة مدربه الهولندي يوهان كرويف أمام ساو باولو البرازيلي عام 1992 حيث كانت البطولة تقام آنذاك عبر مباراة واحدة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية، قبل أن تتسع لتشمل أبطال القارات.
 
ويبدو برشلونة قريبا جدا من تحقيق أمله خاصة أن فريقه الحالي بقيادة المدرب الهولندي الشاب فرانك رايكارد يقدم عروضا رائعة وأثبت مرارا قدرته على الجمع بين الأداء الجميل والنتائج الإيجابية بفضل نجومه البارزين وفي مقدمتهم رونالدينيو والبرتغالي ديكو والإسباني أندريس إنييستا علما بأن الفريق يعاني حاليا من غياب ثلاثة من مهاجميه هم الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة