ترامب يلتقي كيسنجر الأربعاء   
الثلاثاء 11/8/1437 هـ - الموافق 17/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:35 (مكة المكرمة)، 9:35 (غرينتش)
نقلت صحيفة واشنطن بوست عن أشخاص مقربين من دونالد ترامب أن المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية سيلتقي غدا الأربعاء وزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسنجر في إطار سعيه للتعرف أكثر على السياسة الخارجية.

ولطالما ظل كيسنجر رجل الدولة المخضرم من بين الجمهوريين الأكثر دراية بالشؤون الدولية ولاسيما ما يتعلق منها بعلاقات الولايات المتحدة مع الصين.

وقالت الصحيفة إن لقاء كيسنجر أصبح ديدن العديد من الجمهوريين الطموحين، وبخاصة من يخوض منهم التنافس من أجل الظفر ببطاقة الحزب للترشح للرئاسة.

ويأتي اجتماع الأربعاء في نيويورك بعد أسابيع من المحادثات الهاتفية بين ترامب وكيسنجر، الذي كان أحد كبار مستشاري الرئيسين الأميركيين الراحلين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد.

ورأت واشنطن بوست أن لقاء ترامب بكيسنجر لا يدل على الكيفية التي يبني بها قطب العقارات علاقاته مع "شيوخ" الحزب الجمهوري فحسب بل ينم كذلك عن مسعى لتبني رؤية أكثر واقعية للشؤون الدولية طالما كانت مضمار عمل كيسنجر ومجال اختصاصه.

وفي الأسبوع الماضي اجتمع ترامب مع وزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بيكر، الذي قال في جلسة استماع بالكونغرس في اليوم نفسه إن مقترحات المرشح الجمهوري المحتمل للسياسة الخارجية من شأنها أن تجعل العالم مكانا أقل استقرارا.

وتعرض ترامب لانتقادات لاقتراحه أن تعيد الولايات المتحدة النظر في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، ولقوله إن اليابان وكوريا الجنوبية بحاجة إلى النظر في الحصول على أسلحة نووية للدفاع عن نفسيهما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة