نقل محاكمة المتهمين بقتل بيرل من كراتشي بسبب تهديدات   
الثلاثاء 1423/2/18 هـ - الموافق 30/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رجال الشرطة الباكستانية يقتادون عددا من المشتبه بتورطهم في اختطاف وقتل بيرل إلى المحكمة العليا في كراتشي (أرشيف)
أعلن المدعي العام في ولاية السند الباكستانية رجاء قرشي أن المتهمين الأربعة بمقتل الصحفي الأميركي دانيال بيرل سينقلون من كراتشي إلى مدينة أخرى جنوبي البلاد بناء على طلب من هيئة الاتهام التي تحدثت عن تهديدات ضد قاعة المحكمة والمحامين.

وأوضح أمام الصحفيين أن المحكمة يفترض أن تستأنف في الثالث من الشهر المقبل في السجن المركزي بمدينة حيدر آباد الواقعة بالولاية نفسها على بعد 160 كيلومترا جنوب شرق كراتشي.

وقال قرشي إن رئاسة المحكمة سيتولاها القاضي الجديد علي أشرف شاه وهو ثالث قاض يعين منذ بدء المحاكمة في الخامس من أبريل/ نيسان الجاري. وكان المدعي العام بولاية السند طلب أن تجرى المحاكمة في مدينة أخرى غير كراتشي حيث خطف ناشطون إسلاميون الصحفي بيرل في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأوضح أن هيئة الاتهام تلقت تهديدات بالهاتف، وقال "قدمت أربع وثائق صادرة عن أجهزة الاستخبارات لإثبات طلبي, تدل على أن أعضاء فريقي يتلقون تهديدات خطيرة وهذا ما يبرر طلبنا في نقل المحاكمة".

وأضاف أن هناك تهديدات أيضا بمهاجمة سجن كراتشي حيث كانت تجرى المحاكمة حتى الآن، ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن هذه النقطة لكنه أكد أن السجن يمكن أن يتعرض لتفجير إذا استمرت المحاكمة داخله.

من جانبه رأى محامي الدفاع عبد الواحد كتبار أن المدعي العام يريد بهذا الطلب تأخير المحاكمة، وأضاف "لديهم أشكال عديدة من الأعذار، أولا أرادوا تغيير القاضي والآن يريدون تغيير مكان المحاكمة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة