مانشستر يونايتد يلحق أول هزيمة بتشلسي في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1426/10/6 هـ - الموافق 7/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 9:31 (مكة المكرمة)، 6:31 (غرينتش)

مدافع مانشستر جون أوشي (يمين) يحاول إبعاد الكرة قبل لاعب تشلسي دل هورنو (الأوروبية)


حسم مانشستر يونايتد لقاء القمة مع تشلسي متصدر الدوري الإنجليزي وحامل اللقب لمصلحته بهدف نظيف، ليلحق بالبطل أول هزيمة بالبطولة منذ أكثر من عام وبالتحديد منذ خسارته صفر-1 أمام مانشستر سيتي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2004.
 
وفي حضور نحو 68 ألف متفرج احتشدوا في ملعب أولدترافورد معقل مانشستر يونايتد نجح الفريق في استعادة الثقة بعد سلسلة من العروض والنتائج المتواضعة بفضل الهدف الذي سجله دارين فليتشر في الدقيقة 31 من المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن المرحلة الثانية عشرة من البطولة.
 
أما تشلسي الذي لم يعرف طعم الهزيمة لشهور طويلة فقد لحقت به الخسارة الثانية على التوالي بعدما خسر أمام بيتيس الإسباني صفر-1 الأربعاء الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا. 

والمثير أن مانشستر يونايتد خاض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم القائد روي كين وراين غيغز والارجنتيني غابرييل هانتسه, ومع ذلك كان الأفضل خلال الشوط الأول الذي أنهاه بالهدف الوحيد.
 
فرص ضائعة
وفي الشوط الثاني انتفض تشلسي الذي غاب عنه جناحه الهولندي أريين روبن وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل، وخاصة نجم الوسط فرانك لامبارد والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا والآيسلندي إيدور غوديونسن، بينما أضاع واين روني فرصة لتعزيز فوز مانشستر.  
 
وبهذا الفوز صعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 11 مباراة بفارق 10 نقاط خلف تشلسي الذي لعب مباراة أكثر.



وفي مباراة ثانية جرت مساء الأحد فاز إيفرتون على ميدلسبره بهدف وحيد سجله جيمس بيتي في الدقيقة 16، فيما تختتم المرحلة مساء الاثنين بلقاء بولتون مع توتنهام. 
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي      31 نقطة من 12 مباراة
   2- ويغان                25 من 11
   3- مانشستر يونايتد      21 من 11
   4- أرسنال               20 من 11
   5- توتنهام               20 من 11
      مانشستر سيتي         20 من 11
      بولتون                 20 من 11
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة