تشلسي وإيفرتون لثمن نهائي كأس الاتحاد   
الأحد 21/4/1437 هـ - الموافق 31/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:32 (مكة المكرمة)، 19:32 (غرينتش)

سجل البرازيلي أوسكار دوس سانتوس ثلاثة أهداف (هاتريك)، أسهمت في فوز كبير لفريقه تشلسي على مضيفه ميلتون كينز دونز 5-1 اليوم الأحد، في دور الـ32 لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وحسم تشلسي المباراة تماما في شوطها الأول بالأهداف الثلاثة لأوسكار في الدقائق 15 و32 و44، مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض سجله دارين بوتير في الدقيقة الـ21.

وفي الشوط الثاني، أضاف البلجيكي إيدن هازارد وبرتران تراوري الهدفين الآخرين لتشلسي في الدقيقتين الـ55 من ضربة جزاء والـ62، ليبلغ الفريق دور الـ16، ويؤكد انطلاقته الجيدة بقيادة مديره الفني الجديد غوس هيدينك الذي تولى قيادة الفريق خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

تأهل إيفرتون
كما فاز إيفرتون 3-صفر على مضيفه المتواضع كارلايل (درجة ثالثة)، ليعود ببطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

وسجل الأهداف الثلاثة لإيفرتون العاجي أرونا كونيه (2) وأرون لينون (14) وروس باركلي (65).

وأكد إيفرتون، الذي توج بلقبه الخامس في المسابقة على حساب مانشستر يونايتد (1-صفر) عام 1995، أنه محصن ضد المفاجآت، لأنه خرج فائزا من المواجهات التسع الأخيرة التي جمعته بفرق من خارج الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز تناسى فريق المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز خيبة الخروج من نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة على يد مانشستر سيتي (1-3).

واضطر ليفربول لمباراة عودة مع وست هام يونايتد بعد تعادلهما بدون أهداف، كما سيلتقي ست بروميتش ألبيون مع بيتربورو (درجة ثانية) مجددا بعد تعادلهما 2-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة