ساو باولو خالف التوقعات وفاز بمونديال الأندية   
الثلاثاء 1426/11/20 هـ - الموافق 20/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:30 (مكة المكرمة)، 13:30 (غرينتش)
 
نجح ساو باولو البرازيلي في اقتناص لقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم، ليخالف توقعات الكثيرين ومنهم المشاركون في استفتاء أجرته "الجزيرة نت" مع بداية البطولة حيث توقعت غالبيتهم فوز ليفربول الإنجليزي بها.
 
وحظي التصويت الذي نشره الموقع في الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة جيدة شملت ما يقرب من 7700 مشارك، وهو ما يعكس حجم الشعبية الكبيرة التي تحظى بها كرة القدم.
 
ومنح 54.6% من المشاركين أصواتهم لليفربول بطل أوروبا معتقدين أنه المرشح الأقوى للفوز بالبطولة التي جرت باليابان في الفترة من 11 إلى 18 الجاري بمشاركة ستة فرق تمثل قارات العالم المختلفة.
 
ولم ينل ساو باولو إلا 29% من أصوات المشاركين في الاستفتاء الذين بدا أن أغلبيتهم رجحت تفوق الكرة الأوروبية على الأميركية الجنوبية.
 
ومنحت نسبة 10.4%، من المشاركين أصواتها لفريق اتحاد جدة السعودي بطل آسيا الذي استهل مشاركته في البطولة بالفوز على الأهلي المصري بطل أفريقيا.
 
وبقيت أقلية بلغت نسبتها 6% توقعت أن يظفر بلقب البطولة ناد آخر، في إشارة إلى الأندية الثلاثة الأخرى وهي ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي الذي أنهى البطولة في المركز الثالث، وسيدني الأسترالي صاحب المركز الخامس، والأهلي الذي احتل المركز الأخير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة