الموانئ المصرية تستقبل مئات العائدين من الخليج   
الأحد 1424/1/21 هـ - الموافق 23/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بدأت الموانئ المصرية الأحد في استقبال مئات المصريين والكويتيين والعراقيين القادمين من دول الخليج بعد بدء الغزو الأميركي والبريطاني للعراق.

وقال مسؤول مصري بالهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر طلب عدم ذكر اسمه إن ميناء نويبع البحري المرتبط بخط ملاحي منتظم مع ميناء العقبة الأردني استقبل ليلة أمس 611 راكبا و24 شاحنة و61 سيارة منها 59 سيارة تقل مصريين عاملين بالكويت.

وأضاف أن نحو 245 راكبا من المصريين المقيمين في الكويت وبعض الكويتيين وصلوا إلى الميناء في حين وصل 27 مصريا عائدون من العراق وبصحبتهم ثلاث عراقيات مع أبنائهن.

وذكر أن ميناء سفاجا المصري على البحر الأحمر الذي يرتبط بخطوط منتظمة مع ميناءي ضبا وينبع السعوديين استقبل أيضا 845 راكبا عائدين من دول الخليج منهم 542 راكبا من الكويت إضافة إلى 80 سيارة وست شاحنات ضخمة. ومضى بالقول إنه سيصل إلى الميناء في وقت لاحق نحو ألف راكب على الأقل قادمين من الكويت.

وأعلن مسؤولون بالموانئ المصرية على البحر الأحمر استعدادهم لاستقبال ما بين 100 إلى 150 ألف مصري من العائدين من دول الخليج والعراق عبر الأراضي الأردنية والسعودية. وحسب المسؤولين فإن نحو 13 سفينة ركاب تعمل بين موانئ البحر الأحمر بمصر والأردن والسعودية قد تم تجهيزها لنقل المصريين العائدين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة