رباعية لمانشستر في مرمى توتنهام ضمن الدوري الإنجليزي   
الخميس 1422/12/23 هـ - الموافق 7/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كان ليفربول ومانشتر وتشيلسي أبرز الفائزين هذا الأسبوع

استعاد مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الساحق على ضيفه توتنهام 4-صفر في ختام مباريات الأسبوع التاسع والعشرين في حين بقي ليفربول ثالثا بفوزه على نيوكاسل 3-0.

وارتفع رصيد مانشستر إلى 61 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الثاني الذي لعب مباراة أقل في حين بقي ليفربول ثالثا برصيد 59 واقترب بشدة من المتصدرين.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت على ملعب أولدترافورد، اكتسح مانشستر مرمى توتنهام بأربعة أهداف تقاسمها كل من ديفد بيكهام والهولندي رود فان نيستلروي.

وافتتح بيكهام التسجيل في الدقيقة 15, ثم أضاف فان نيستلروي الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق من ركلة جزاء.

وطرد الحكم مدافع توتنهام الأرجنتيني مارويسيو تارسيسو في الدقيقة 42, ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وأضاف بيكهام الهدف الثالث في الدقيقة64 وفان نيستلروي الهدف الرابع في الدقيقة 76.

وتصدر فان نيستلروي ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا يليه مهاجم أرسنال الفرنسي تيري هنري برصيد عشرين هدفا, ومهاجم تشيلسي الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك برصيد 18 هدفا.

وفي المباراة الثانية -والتي تأخر موعد بدايتها نصف ساعة بسبب انقطاع الكهرباء في الملعب- سجل أهداف ليفربول الثلاثة كل من داني ميرفي (هدفين) في الدقيقتين 32 و53، والألماني هامان في الدقيقة 75.

نتائج بقية المباريات
تغلب ليدز على ضيفه إيبسويتش 2-0وتشيلسي على جاره فولهام 3-2 و وست هام على إيفرتون 1-0 وتعادل ساوثهامبتون مع ميدلسبره 1-1.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

مانشستر يونايتد

61

أرسنال

60

ليفربول

59

نيوكاسل

55

تشيلسي

47

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة