أيمن نور يجري جراحات ناجحة في بروكسل   
السبت 1430/5/1 هـ - الموافق 25/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:16 (مكة المكرمة)، 19:16 (غرينتش)

نواب في البرلمان الأوروبي عادوا أيمن نور في المستشفى البلجيكي (الفرنسية-أرشيف)
خضع المعارض المصري أيمن نور لعدة جراحات طبية أجراها له جراح العيون البلجيكي السوري الأصل البروفسور ويس عزام في مستشفى "سانت بيير" ببروكسيل.

وكانت الفحوص التي أجراها الرئيس السابق لحزب الغد المصري أثناء زيارته الحالية لبلجيكا قد أكدت وجود تجمعات دموية في قاع العين والشبكية تهدد بؤرة الإبصار والعصب البصري مما دفع الطبيب المعالج إلى اتخاذ قرار بإجراء عدة جراحات لإزالة آثار التجمعات الدموية من قاع العين والشبكية.

كما قرر الطبيب تأجيل جراحة أخرى إلى نوفمبر/تشرين الأول المقبل بسبب خطورة إجرائها الآن على الإبصار.

وقال نور اليوم إنه بدأ يتماثل للشفاء عقب إجراء الجراحات المتعاقبة التي وصفها بأنها "ناجحة"، مشيدا بالرعاية الطبية التي حظي بها هناك.

وسيشارك المعارض المصري في الأول من مايو/أيار المقبل في مؤتمر الأحزاب الليبرالية (فانكوفر) في كندا، كما سيلقي كلمة في مؤتمر أوروبي يعقد في مقر البرلمان الأوروبي ببروكسل في الأسبوع نفسه، ويتوقع أن يصل إلى لندن في الأسبوع الثاني من مايو/أيار لإجراء فحوص طبية أخرى.

وزار نور في مستشفى "سانت بيير" ببروكسيل عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي بينهم نائب رئيس البرلمان إدوارد ماك ميلان سكوت وعدد من أعضاء البرلمان البلجيكي والإيطالي إضافة إلى زعيمة الحزب الراديكالي الإيطالي الحر إيما بونينو.

يذكر أن أيمن نور خرج من السجن مؤخرا بموجب إفراج صحي، وهو ما يجعله بحاجة إلى الحصول على إذن من النائب العام المصري كلما أراد السفر خارج البلاد.

وخاض نور انتخابات الرئاسة الماضية عام 2005 وحل ثانيا خلف الرئيس مبارك لكنه دخل السجن في وقت لاحق بعدما أدانه القضاء بتهمة تزوير توكيلات إنشاء حزب الغد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة