تسونغا يقصي نادال من دورة كوينز   
السبت 1432/7/10 هـ - الموافق 11/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:08 (مكة المكرمة)، 22:08 (غرينتش)

تسونغا سبق أن هزم نادال في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة (الفرنسية)

خرج الإسباني رافايل نادال من الدور ربع النهائي بدورة كوينز الإنجليزية الدولية للتنس، بخسارته أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، وتأهل البريطاني آندي موراي إلى الدور قبل النهائي ليلاقي الأميركي آندي روديك.  

وحقق الفرنسي تسونغا فوزا مهما على نادال المصنف الأول عالميا بمجموعتين لواحدة بواقع 7-6 و4-6 و1-6.

ويأتي سقوط نادال بعد خمسة أيام من تتويجه بطلا في رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، للمرة السادسة في سبع سنوات، وفي أول اختبار له على الملاعب العشبية استعدادا لويمبلدون الإنجليزية التي تنطلق بعد 10 أيام وهو مدعو للدفاع عن لقبه فيها.

وسبق لتسونغا الذي حقق في هذه المباراة 25 إرسالا ساحقا، أن تغلب على نادال في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الغراند سلام عام 2008.

من جهته تأهل البريطاني آندي موراي إلى الدور قبل النهائي مستفيدا من انسحاب منافسه في دور الثمانية، ليلاقي الأميركي آندي روديك.

وصعد موراي الذي يتعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال مشاركته في دورة رولان غاروس، دون أي عناء إلى الدور قبل النهائي حيث انسحب الكرواتي مارين سيليتش قبل ساعات من المباراة بسبب إصابة أيضا بالكاحل.

 موراي يسعى لتكرار تتويجه في عام 2009 (الفرنسية)
متسع من الوقت
وبات موراي يملك متسعا من الوقت للاستعداد بشكل جيد لخوض دور الأربعة غدا السبت، حيث سيواجه الأميركي أندي روديك الذي هزم الإسباني فرناندو فرداسكو 6-2 و6-2.

ويسعى موراي لتكرار تتويجه في عام 2009 بلقب الدورة التي تعد مرحلة استعدادية مهمة على الملاعب العشبية قبل دورة ويمبلدون، ثالثة بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى.

كما تحمل المواجهة طابع الثأر بالنسبة إلى موراي الذي كان يحلم بأن يصبح أول بريطاني يصل إلى نهائي بطولة بلاده ويمبلدون بعد فريد بيري عام 1936، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام روديك عام 2009.

من جهته يبدو البريطاني جيمس وارد، في طريقه لتقديم أفضل عروضه منذ بداية مسيرته حيث تأهل إلى دور الثمانية بعدما حسم مباراته بالدور الثالث أمام الأميركي سام كويري صاحب اللقب.

وكانت المباراة قد توقفت الخميس بسبب حلول الظلام بعدما فاز كويري بالمجموعة الأولى 6-3، وفاز وارد في المجموعة الثانية بالنتيجة نفسها، قبل أن يحسم المجموعة الثالثة الجمعة بالفوز 6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة