ذهبيتا الدراجات بأولمبياد أثينا لأميركا وهولندا   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

هاملتون حقق المفاجأة وفاز بالسباق (رويترز)

فاز المتسابق الأميركي تايلور هاملتون بالميدالية الذهبية لسباق الدراجات ضد عقارب الساعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليونانية أثينا بعد أن تغلب على عدد من أفضل نجوم العالم في هذه الرياضة.

قطع هاملتون (33 عاما) مسافة السباق البالغة 48 كيلومترا في 57.31.74 دقيقة.

وفاز بالميدالية الفضية الروسي فياتشيسلاف إكيموف بطل أولمبياد سيدني، بعدما حل في المركز الثاني بفارق 18.84 ثانية عن الأول، بينما كانت البرونزية من نصيب الأميركي بوبي يوليتش الذي تأخر بفارق 26.45 ثانية عن صاحب الذهبية.

وكانت مفاجأة السباق هي تأخر الألماني يان أولريخ صاحب فضية أولمبياد سيدني إلى المركز السابع، في حين غاب الأميركي الشهير لانس أرمسترونغ صاحب البرونزية عن المنافسة.

فان مورسل احتفظت باللقب
وفي مسابقة السيدات، فازت الهولندية ليونتين زيلارد فان مورسل بالميدالية الذهبية لتحتفظ باللقب الأولمبي الذي حققته في أولمبياد سيدني 2000.

وكانت فان مورسل (34 عاما) قد صرحت بأنها ستنهي مسيرتها الرياضية عقب المشاركة في الألعاب الأولمبية، علما أنها تمتلك فرصة للمنافسة على ذهبية أخرى في سباق المطاردة للدراجات.

وفازت الأميركية ديردري ديميت باري بالمركز الثاني والميدالية الفضية, بينما نالت السويسرية كارين ثويريغ الميدالية البرونزية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة