تويتر تختبر إضافة "اللحظات" لجدول المستخدم الزمني   
السبت 6/9/1437 هـ - الموافق 11/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:42 (مكة المكرمة)، 19:42 (غرينتش)

تتجه خدمة التدوين المصغر تويتر لإدخال ميزة "اللحظات" إلى الجدول الزمني لمستخدمي خدمتها، حيث بدأت هذه الميزة بالظهور لمجموعة صغيرة من مستخدمي نظامي أندرويد وآي أو أس.

وتتوفر حاليا ميزة اللحظات لمستخدمي الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل، وتعمل الميزة على تسليط الضوء على أفضل ما يحتويه تويتر من خلال التبويب الجديد الذي يسمى "اللحظات" (Moments).

وتُحدِّث تويتر بشكل مستمر قائمة القصص التي يُظهرها التبويب مع ظهور كل جديد بشكل فوري، وتكون القصص على شكل صور أو تسجيلات مصورة تلقائية التشغيل أو مقاطع من خدمة الفيديو "فاين" التابعة لها، فضلا عن صور متحركة بصيغة "جي آي أف" (gif).

ويمكن للمستخدم الضغط على المواضيع التي تظهر أمامه في حال رغبته بالحصول على مزيد من القصص والأحداث اللحظية التي تجري حول العالم.

وتختبر تويتر إظهار خمسة مواضيع من ميزة اللحظات ضمن الجدول الزمني للمستخدم بشكل يشابه ظهور التغريدات التي فاتت المستخدم أثناء انقطاعه عن الشبكة، والتي تُظهرها ميزة "بينما كنت بعيدا" (While You Were Away).

ويمكن للمستخدم إغلاق مربع "اللحظات الموصى بها" بنقرة واحدة، وسيظهر المربع بشكل أقل كلما زاد وقت استعمال المستخدم للموقع. وعند النقر على خبر ما تتم توسعته وإظهار الحدث المرافق له.

وقد عملت الشركة على إضافة زر مخصص لميزة اللحظات لتطبيقها الرسمي لنظامي أندرويد وآي أو أس، وهي تأمل -من خلال إدراج هذه الميزة ضمن الجدول الزمني- في الحصول على المزيد من التركيز والاهتمام بالموضوعات المطروحة، وكذلك جذب المزيد من المستخدمين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة