الفيفا يشيد بالاستعدادات الأمنية لاستضافة مونديال الشباب   
الأربعاء 1424/10/3 هـ - الموافق 26/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

يأمل الإماراتيون في استضافة ناجحة ونتائج طموحة (أرشيف - الجزيرة نت)

أشاد
الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالاستعدادت الأمنية التي وفرتها الإمارات من أجل استضافة ناجحة لبطولة كأس العالم للشباب (تحت سن 20 عاما) التي تنطلق الخميس وتستمر حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأكد الفيفا أن استعدادات الإمارات جاءت "ملبية لكافة متطلبات اللجنة الأمنية في الاتحاد وتتماشى مع المعايير المعمول بها في البطولات العالمية والتي ينظمها ويشرف عليها في جميع دول العالم إن لم تتفوق على بعضها".

وقال مسؤول اللجنة الأمنية في الفيفا "إن ما اتخذته الإمارات من إجراءات أمنية سيكون له دور كبير في إنجاح البطولة على مختلف السبل وخروجها بصورة مشرفة لدولة الإمارات والدول العربية", معربا عن ارتياحه "لتلك الإجراءات وإعجابه بها في الوقت نفسه".

من جهة أخرى, قال العقيد علي عبد الله الشحي مدير إدارة شرطة الحراسات في أبو ظبي ورئيس اللجنة الأمنية لمجموعتي أبو ظبي "من الاستعدادات الأمنية الخاصة بتأمين البطولة إعداد مجموعة من الخطط الأمنية في إطار الخطة الأمنية العامة ومنها خطة الكشف والتفتيش عن المتفجرات والمفرقعات حيث إن هناك قائمة كبيرة بالأشياء المحظورة وعلى رأسها المفرقعات ومواد التفجير والأسلحة بكافة أنواعها والآلات الحادة وأي شيء يمكن أن يضر بأمن وسلامة الأشخاص".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة