ترقب بمدريد لمواجهة يوفنتوس   
الأربعاء 1436/7/25 هـ - الموافق 13/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:32 (مكة المكرمة)، 0:32 (غرينتش)

آمن عجاج-مدريد

يواجه ريال مدريد الإسباني على أرضه ووسط جمهوره نادي يوفنتوس، في مباراة إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويسعى لتدارك هزيمة لقاء الذهاب (2-1)، والفوز بالبطولة التي يحمل لقبها.

وعلى الرغم من أن الفريق الملكي سيخوض المباراة في "عرينه" (ملعب سانتياغو برنابيو)، فإن ذلك لن يكون ميزة تضاف لصالح الريال ضد خصمه الإيطالي.

وستقام المباراة في ظل غضب المشجعين المدريديين على نجوم فريقهم، وخاصة الحارس إيكر كاسياس، الذي هاجمته الجماهير في مباراة الفريق الأخيرة بمنافسات الليغا ضد فالنسيا، والتي انتهت بتعادل (2-2)، وهو ما قلّص حظوظ الريال في التتويج بالدوري المحلي.

ميراندا: الريال سيفوز لأنه يخوض منافسته المفضلة (الجزيرة نت)

وأسالت مباراة ريال مدريد ويوفنتوس الكثير من حبر الصحف الإسبانية، التي تحدثت عن التحدي الكبير الذي يواجهه الفريق الملكي في هذا "النزال المصيري".

وأجمعت وسائل الإعلام الإسبانية على أن مدرب الريال كارلو أنشيلوتي سيحافظ على الحارس كاسياس في تشكيلة الفريق في هذا اللقاء المصيري رغم صافرات الاستهجان التي استهدفته في ملعب سانتياغو برنابيو.

وأبرزت وسائل الإعلام تصريحات أنشيلوتي التي أكد فيها أنه برغم النتيجة السلبية لمباراة الذهاب فإن الريال قدم أداءً جيدا بعد ربع الساعة الأول من بداية المباراة، وخلق عدة فرص للتهديف، وأنه لا بد من الاهتمام بالجانب الدفاعي وعدم فقدان التركيز على الناحية الدفاعية مثلما حدث في المباراتين الأخيرتين، وأعرب عن ثقته في قدرة نجومه على تحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة.

تصريحات أليغري
ونالت تصريحات مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري نصيبها من اهتمام الإعلام الإسباني، الذي أبرز اعتقاد المدرب الإيطالي بأن فريقه يحتاج إلى تسجيل هدف في مدريد، وإلا ستزداد مهمة التأهل للنهائي صعوبة بالنسبة لهم.

تورّيس: نجوم الريال مطالبون ببذل أقصى جهودهم (الجزيرة نت)

ويحاول مشجعو الريال التغلب على جو التشاؤم السائد بعد النتائج السيئة التي حققها فريقهم على المستويين المحلي والأوروبي في الأسبوع المنصرم.

وقال المشجع المدريدي أليخو غارثيا ميراندا للجزيرة نت إن الفريق الملكي "سيفوز بفارق كبير من الأهداف، لأن الريال يخوض في دوري الأبطال منافسته الرياضية المفضلة".

من جهته، قال دييغو تورّيس الصحفي الرياضي بصحيفة "ألباييس" -كبرى الصحف الإسبانية وأوسعها انتشارا- إن ما يحتاجه الريال للفوز في مباراته ضد يوفنتوس هو أن تكون لديه قناعة كبيرة بقدرته على انتزاع النصر، وأن يبذل نجومه أقصى جهودهم.

وطالب توريّس في حديثه للجزيرة نت لاعبي الريال بأن يكونوا على أعلى قدر من البراعة ودقة التمريرات في الأمتار الأخيرة أمام مرمى الخصم الذي سيتكتل للدفاع عن النتيجة الإيجابية التي حققها على الأراضي الإيطالية.

ويرى عدد من مشجعي النادي الملكي أن مباراة يوفنتوس قد تكون حاسمة في مستقبل الحارس كاسياس مع الريال، كما ستحدد مستقبل كارلو أنشيلوتي مع النادي بالنظر إلى فشله في تحقيق الألقاب المرجوة منه عقب التعاقد معه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة