فوز أرسنال وهزيمة إيفرتون بالدوري الإنجليزي   
السبت 1425/8/25 هـ - الموافق 9/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:03 (مكة المكرمة)، 15:03 (غرينتش)

ضربة رأس من لاعب إيفرتون أليساندرو بيستون ولاعب توتنهام جيرمين ديفوي يكتفي بالمتابعة (الفرنسية)


فوز جديد حققه فريق أرسنال هو السابع من بين ثماني مباريات خاضها الفريق في الموسم الحالي لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وكان فريق تشارلتون هو الضحية الجديدة لحامل اللقب الذي سجل لاعبوه أربعة أهداف نظيفة في مباراة اليوم كان نصيب الفرنسي المتألق تييري هنري منها هدفان ليتقدم إلى صدارة هدافي البطولة برصيد سبعة أهداف.
 
وافتتح أرسنال التسجيل عن طريق نجم خط الوسط السويدي فريدريك ليونغبرغ إثر تمريرة من الهولندي المخضرم دينيس بيرغكامب في الدقيقة 33 من بداية اللقاء. 
 
وفي الشوط الثاني أضاف هنري هدفيه في الدقيقتين 48 و 69 بينما اختتم الإسباني خوسيه أنطونيو رييس رباعية أرسنال بهدف يحمل الرقم 6 في رصيده الشخصي هذا الموسم.
 
وبهذا الفوز رفع أرسنال رقمه القياسي في خوض المباريات دون هزيمة إلى 48 مباراة، كما رفع رصيده إلى 22 نقطة وبات في انتظار النتيجة التي سيحققها ملاحقه تشلسي في مواجهة ليفربول غدا الأحد.
 
هزيمة إيفرتون
وفي مباراة أخرى نجح توتنهام في إلحاق الهزيمة الثانية بإيفرتون صاحب المركز الثالث بهدف وحيد سجله المدافع الفرنسي نويه باميروت في الدقيقة 53 ليتجمد رصيد الخاسر عند 16 نقطة ويرتفع رصيد الفائز إلى 14 نقطة يحتل بها المركز الرابع مؤقتا.

وتراجع بولتون من المركز الرابع إلى السادس بخسارته أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون 1-2، بينما تعادل بلاكبيرن مع ضيفه أستون فيلا 2-2، وتعادل نورويتش مع بورتسموث بنفس النتيجة، بينما تعادل ساوثمبتون مع مانشستر سيتي صفر-صفر.

ويلتقي غدا الأحد برمنغهام مع نيوكاسل, ومانشستر يونايتد مع ميدلزبره, وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء كريستال بالاس مع فولهام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة