مصرع جندي وستة مقاتلين في معارك بكولومبيا   
الجمعة 1423/3/27 هـ - الموافق 7/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود كولومبيون يشاركون في مطاردة المقاتلين جنوبي العاصمة بوغوتا (أرشيف)
أعلن الجيش الكولومبي أن ستة من مقاتلي القوات المسلحة الثورية الكولومبية -وهي جماعة يسارية- وجنديا حكوميا قتلوا في معارك وقعت أمس الخميس في جنوب كولومبيا.

وقال الجيش إنه قتل أربعة من عناصر القوات المسلحة الثورية في منطقة ليخانياس الريفية الواقعة على بعد 450 كلم جنوب شرق العاصمة بوغوتا، واثنين في ولاية كاكيتا على بعد 600 كلم جنوبي العاصمة. وجاء في بيان للجيش أن جنديا من القوات الحكومية قتل في منطقة سان فنسنت دل كاغوان على بعد 700 كلم جنوبي بوغوتا.

وكان الجيش الكولومبي أعلن الأربعاء أن مقاتلي القوات المسلحة الثورية اغتالت رئيس بلدية منطقة سوليتا على بعد 500 كلم جنوبي العاصمة، وهو ثامن رئيس بلدية في كولومبيا يقتل منذ مطلع العام حسب ما أعلن اتحاد البلديات الذي ندد بحملة ترهيب يشنها المقاتلون اليساريون منذ انتخابات رئاسية في 26 مايو/ أيار الماضي. وقد فاز في الانتخابات المذكورة الرئيس اليميني ألفارو أوريبي الذي وعد بالتعامل مع الحركات المسلحة في كولومبيا بيد من حديد.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر في الشرطة الكولومبية أن المليشيات اليمينية شبه العسكرية قتلت في الأيام الخمسة الماضية 20 مدنيا. وأدى تصاعد العنف بين المجموعات المسلحة اليمينية واليسارية إلى تهجير مئات الأسر من منازلهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة