سافاروفا تقصي شارابوفا المدافعة عن اللقب ببطولة فرنسا   
الاثنين 1436/8/13 هـ - الموافق 1/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:31 (مكة المكرمة)، 17:31 (غرينتش)

جردت التشيكية لوسي سافاروفا (المصنفة 13) الروسية ماريا شارابوفا (الثانية) من لقبها، وتأهلت إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها عليها 7-6 (7-3) و6-4 اليوم الاثنين في الدور الرابع.

وتلعب سافاروفا في مباراتها المقبلة مع الإسبانية غاربين موغوروزا (21) الفائزة على الإيطالية فلافيا بينيتا (28) 6-3 و6-4.

وهذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها التشيكية ربع نهائي رولان غاروس، كما أنها ستدخل للمرة الأولى في مسيرتها نادي العشر الأوليات في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بعد البطولة مباشرة.

وبخروج شارابوفا، تكون اللاعبات الأربع اللواتي بلغن نصف نهائي النسخة الماضية قد ودعن البطولة، وذلك بعد أن شهدت الأدوار السابقة سقوط الكندية يوجيني بوشار (السادسة) في الدور الأول، والرومانية سيمونا هاليب (الثالثة) في الثاني، والألمانية أندريا بتكوفيتش (العاشرة) في الثالث.

وكانت شارابوفا توجت باللقب العام الماضي بفوزها على هاليب 6-4 و6-7 (5-7) و6-4 في المباراة النهائية، محرزة لقبها الثاني في رولان غاروس بعد الأول عام 2012، علما بأنها حلت وصيفة عام 2013 بخسارتها في النهائي أمام الأميركية سيرينا وليامس.

ومنذ تتويج البلجيكية جوستين هينان بين 2005 و2007، لم تنجح أي لاعبة بالاحتفاظ بلقبها في البطولة الفرنسية.

وتستمر في البطولة ثلاث لاعبات فقط من المصنفات العشر الأوليات هن سيرينا (الأولى) عالميا والصربية آنا إيفانوفيتش (السابعة) اللتان بلغتا ربع النهائي، والتشيكية بترا كفيتوفا (الرابعة) التي تلعب لاحقا اليوم مع السويسرية تيميا باتشينسكي (الثالثة والعشرين).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة