أغاسي ينهي طموح غامبل ويحرز دورة ميامي   
الأحد 1422/1/8 هـ - الموافق 1/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فرحة أغاسي بلقب  جديد

أحرز اللاعب الأميركي أندري أغاسي لقب دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس الأرضي والبالغ مجموع جوائزها 6.12 ملايين دولار, ثاني الدورات التسع الكبرى, بعد فوزه على مواطنه  مايكل غامبيل بواقع 7-6 (7-4) و6-1 و6-صفر في المباراة النهائية الأحد.

وهذا هو اللقب الثامن والأربعون لأغاسي منذ احترافه, والرابع له في ميامي في ست مشاركات (فاز في 43 مباراة وخسر 11), والثاني على التوالي في الدورات التسع الكبرى بعد لقب دورة إنديانا ويلز قبل أسبوعين عندما تغلب على مواطنه بيت سامبراس في النهائي.

كما أن اللقب الثالث المهم لأغاسي هذا العام بعد أن كان قد نال بطولة أستراليا المفتوحة, وهذا ما لم يسبقه اليه أي لاعب, في حين خسر في نهائي دورة سان خوسيه الأميركية أمام البريطاني غريغ روسيدسكي في فبراير/شباط الماضي رافعا عدد انتصاراته إلى 22 فوزا مقابل خسارتين هذا العام الذي يحقق فيه أفضل بداية له منذ عام 1995.

مباراة قوية لأغاسي
واحتاج أغاسي إلى ساعة و50 دقيقة لتخطي عقبة غامبيل الذي يقدم أفضل بداية موسم له إذ فاز في 12 من المباريات الـ13
 التي خاضها حتى الآن وتوج بطلا في دورة ديلراي بيتش الأميركية. 

وشهدت المباراة تكافؤا في
المجموعة الأولى، صمد فيها غامبيل ونجح في فرض التعادل 5-5 و6-6 لكن أغاسي المخضرم حسم الشوط الفاصل 7-4, قبل أن يحكم سيطرته على المجموعتين الثانية والثالثة وينهيهما 6-1 و6-صفر على التوالي.

وبهذا الفوز نال أغاسي جائزة المركز الأول وقدرها 444 ألف دولار, في حين كان نصيب غامبيل 233 ألفا.

وسيبتعد أغاسي كثيرا في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر غدا الإثنين, لكنه سيبقى ثالثا حسب التصنيف المعتمد لمدة 12 شهرا والذي على أساسه يتم تصنيف اللاعبين في الدورات, خلف الروسي مارات سافين, الذي انتزع المركز الأول من البرازيلي غوستافو كيرتن رغم فشله في دورة ميامي ليتراجع كيرتن إلى المركز الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة