ثلاثية لميلان بمرمى اليوفي بالدوري الإيطالي   
الاثنين 23/1/1425 هـ - الموافق 15/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعبو ميلان تخلصوا من عقبة اليوفي (الفرنسية)

عزز نادي إي سي ميلان بطل أوروبا صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الماضي عقب تخلصه من مضيفه يوفنتوس صاحب المركز الثالث وتغلب عليه 3-1 مساء الأحد.

جرت المباراة على ملعب ديلي ألبي أمام 65 ألف متفرج وسط إدارة الحكم الدولي الشهير بيارلويجي كولينا في ختام مباريات الأسبوع الخامس والعشرين.

وافتتح ميلان التسجيل عبر الأوكراني أندري شفتشنكو- هداف الدوري الإيطالي حتى الآن برصيد 18 هدفا- في الدقيقة 25 الذي استغل تمريرة عرضية من لاعب
الوسط الدولي الهولندي كلارنس سيدورف.

مهاجم ميلان البرازيلي كاكا يحاول تخطي مدافع اليوفي كامورانيزي (الفرنسية)
وفي الشوط الثاني عزز سيدورف -لاعب يوفنتوس سابقا- تقدم فريقه الحالي بهدفين سجلهما في الدقيقتين 63 و74، ثم قلص المدافع الدولي تشيرو فيرارا الفارق بتسجيله هدف اليوفي الوحيد في الدقيقة 82.

وهذا هو الفوز الحادي عشر لميلان في مبارياته الـ12 الأخيرة في الدوري, في حين تابع يوفنتوس مسلسل إخفاقاته في هذه الفترة أبرزها خروجه من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، علما بأنه حل وصيفا لميلان العام الماضي بعد أن خسر أمامه بركلات الترجيح.

وبهذه النتيجة رفع ميلان رصيده إلى 64 نقطة ووسع الفارق إلى سبع نقاط عن روما -الثاني في الترتيب- الذي أهدر نقطتين ثمينتين في السباق لمعانقة كأس البطولة بتعادله مع مضيفه ريجينا أحد فرق المؤخرة صفر-صفر.

وفي بقية المباريات تعادل لاتسيو مع ضيفه أودينيزي 1-1، وبارما مع بريشيا2-2، وإنتر ميلان مع كيفو بدون أهداف, وبيروجيا مع مودينا 1-1، في حين تغلب سينا على أنكونا 3-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ميلان

64

روما

57

يوفنتوس

55

لاتسيو

41

بارما

41

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة