خطف وفد للهلال الأحمر الإيراني بليبيا   
الأربعاء 1433/9/14 هـ - الموافق 1/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:32 (مكة المكرمة)، 0:32 (غرينتش)
وفد الهلال الأحمر الإيراني اختطف بعيد لقائه نظراءه الليبيين (الجزيرة)

قال مراسل الجزيرة نت بليبيا -نقلا عن وكيل وزارة الداخلية في المنطقة الشرقية ونيس الشارف- إن فريق الهلال الأحمر الإيراني المختطف في بنغازي في أمان, وإن الخاطفين يطالبون السلطات الإيرانية بالتدخل لدى الحكومة العراقية لإطلاق سراح عشرات الليبيين المعتقلين في سجون العراق.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الليبي أفادت بأن مسلحين خطفوا الثلاثاء وفدا من الهلال الأحمر الإيراني يتألف من سبعة أعضاء في بنغازي شرقي ليبيا، وناشدت الخاطفين الإفراج عنهم.

وقالت الجمعية -في بيان لها حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- إن عملية الخطف جرت فجر الثلاثاء بعد خروج الوفد الإيراني من مقر الأمانة العامة لجمعية الهلال الأحمر الليبي في مدينة بنغازي.

وأوضح البيان أن الإيرانيين كانوا "في طريقهم إلى فندق تيبستي مقر إقامتهم عندما اعترضتهم المجموعة المسلحة واقتادتهم في سيارات إلى جهة غير معروفة".

وكان الوفد الإيراني وصل الاثنين إلى ليبيا بدعوة من الهلال الأحمر الليبي لبحث "أوجه التعاون المختلفة في مجال العمل الإنساني"، بحسب البيان.

وناشدت جمعية الهلال الأحمر الليبي بإطلاق سراح الوفد الإيراني، "تقديرا لما قدمته جمعية الهلال الأحمر الإيراني من دعم ومساندة أثناء ثورة 17 فبراير، وحرصا على علاقاتنا مع مختلف المنظمات والجمعيات، خصوصا تلك التي وقفت معنا"، في إشارة إلى الثورة التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة