مايكروسوفت تطلق ويندوز 7 موبايل   
الثلاثاء 1431/11/5 هـ - الموافق 12/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:44 (مكة المكرمة)، 8:44 (غرينتش)

مايكروسوفت ركزت على احتياجات المستخدم خارج البيت أو المكتب (الفرنسية)  

تناولت صحيفة نيويورك تايمز إطلاق شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز 7 موبايل الذي يمكن مستخدميه من استخدام تطبيقات ويندوز على ما أصبح يعرف بالهاتف الذكي. أطلق النظام الجديد في مؤتمر صحفي عقده المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيفين أي بالمر في نيويورك.

تقول الصحيفة إن مايكروسوفت تأمل أن يعطيها نظامها الجديد حصة أكبر في سوق الهواتف الذكية التي تشهد نموا مطردا. ويذكر أن نظم تشغيل ويندوز موبايل السابقة قد صممت على نمط نظام ويندوز للحاسوب العادي، إلا أنها لم تستطع مجاراة غريمة مايكروسوفت التاريخية أبل ماكنتوش التي أطلقت آيفون عام 2007 وحقق مبيعات وشهرة عالمية واسعة.

النظام الجديد سوف يتم استخدامه في تسعة هواتف ذكية من إنتاج أربع شركات مصنعة للهواتف النقالة هي أل جي وسامسونج وأتش تي سي وديل.

استغرق تطوير نظام ويندوز 7 موبايل سنتين، بذلت مايكروسوفت خلالهما جهودا مضنية لتأكيد حضورها في سوق الهواتف الذكية التي تستحوذ على 23% من سوق الهواتف النقالة في الولايات المتحدة وتحتل آيفون وبلاك بيري محل الصدارة فيه.

ويقدم نظام ويندوز موبايل الجديد مزايا جديدة للمستخدمين مثل إضفاء لمسة شخصية تمكن المستخدم من التفاعل أكثر مع جهازه، بالإضافة إلى الربط المباشر بالشبكة الاجتماعية على الإنترنت الفيسبوك، وعلق بالمر على الإضافات الجديدة بالقول: "لقد ركزنا على كيف يريد المستخدم الحقيقي استعمال هاتفه عندما يكون في الخارج".


وقالت الصحيفة إن مسؤولي مايكروسوفت أعلنوا للصحفيين أنهم يعملون على إضافة آفاق جديدة لنظامهم الجديد ليعطي المستخدمين حرية أكبر في اختيار ما يلائمهم من تطبيقات مايكروسوفت الخاصة بالألعاب والموسيقى ومحركات البحث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة