مواجهات بحلحول بعد العثور على جثث المستوطنين الثلاثة   
الاثنين 4/9/1435 هـ - الموافق 30/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 21:31 (مكة المكرمة)، 18:31 (غرينتش)
قال مراسل الجزيرة وائل الشيوخي إن المدخل الشمالي لبلدة حلحول قرب الخليل في الضفة الغربية يشهد مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، وذلك إثر العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ 12 يونيو/حزيران الجاري.
 
وأضاف المراسل أن الجيش الإسرائيلي أغلق بلدة حلحول وأعلنها منطقة عسكرية، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، وألقى قنابل صوتية وقنابل غاز على الشبان المتجمهرين قرب حاجز عسكري فردوا عليه بالرشق بالحجارة.

وذكر المراسل أن الجيش الإسرائيلي أرسل الآلاف من الجنود إلى المنطقة، وأن طائرات مروحية نفذت إنزالات هناك.

قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت بلدة حلحول وأعلنتها منطقة عسكرية (الجزيرة)

العثور على الجثث
وفي وقت سابق اليوم أكد مراسل الجزيرة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثر على ثلاث جثث للمستوطنين الثلاثة المفقودين مدفونة غربي مدينة حلحول قرب الخليل جنوب الضفة الغربية، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المنطقة.

ونقل المراسل إلياس كرام عن مصادر إسرائيلية قولها إن الجيش الإسرائيلي عثر بإحدى الخرب في منطقة الصفا غربي مدينة حلحول على ثلاث جثث مدفونة بالمنطقة. وأكدت المصادر أنها للمستوطنين الثلاثة المختفين منذ 12 يونيو/حزيران الجاري.

وقال المراسل إن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم يؤكد أو ينفِ خبر العثور على جثث المستوطنين الثلاثة، كما لم يصدر بيان رسمي بهذا الشأن.

وأضاف أن مصادر في هيئة الأركان الإسرائيلية تحدثت مؤخرا عن مخاوف لدى الحكومة والأجهزة الأمنية من أن يكون المستوطنون المفقودون قد قتلوا.

ونقل المراسل عن شهود عيان أن جيش الاحتلال يقوم حاليا بعمليات إنزال بطائرات مروحية لأعداد كبيرة من قواته في منطقة الصفا حيث عثر على الجثث.

وأشار المراسل إلى أن المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر دعا لاجتماع طارئ مساء اليوم لبحث الوضع وربما تصدر خلاله قرارات بتوسيع العملية العسكرية في الضفة الغربية.

نتنياهو هدد بوقف إطلاق الصواريخ من غزة بالقوة (غيتي/الفرنسية)

تهديد
وقد هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الجيش الإسرائيلي سيوقف إطلاق الصواريخ من غزة بالقوة إذا لم توقفه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن عشرة صواريخ أطلقت من غزة سقطت في أشكول بالنقب الغربي صباح اليوم. 

جاء ذلك بعد استشهاد فلسطيني، وإصابة ثلاثة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مقاومين في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق قرر المفتش العام للشرطة الإسرائيلية الجنرال يوحانان دانينو اليوم تنحية عدد من الضباط الكبار في الشرطة إثر تأكد ضلوعهم بما وصف بـ"التقصير الخطير" في قضية اختفاء المستوطنين الثلاثة في الخليل بالضفة الغربية منذ 12 يونيو/حزيران الجاري.

وقد اتخذ الجنرال دانينو هذه الخطوة تنفيذا لتوصيات اللجنة التي كلفت بفحص طريقة أداء الشرطة مهامها خلال المراحل الأولى لعملية الاختفاء، ولا سيما تعاملها مع المكالمة الهاتفية التي أجراها أحد المستوطنين مع مركز الاتصالات البوليسي وقيل إنها تمت بعد اختفائهم بدقائق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة