ليفربول يواجه دورتموند بربع نهائي يوروبا ليغ   
الجمعة 10/6/1437 هـ - الموافق 18/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:30 (مكة المكرمة)، 15:30 (غرينتش)

يواجه يورغن كلوب فريقه السابق بروسيا دورتموند في دور الثمانية للدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما أوقعت القرعة، التي سحبت اليوم الجمعة في سويسرا، ليفربول في مواجهة الفريق الألماني.

وكان كلوب استقال من منصبه مدربا لدورتموند نهاية الموسم الماضي بعد أن قاده إلى العديد من الألقاب المحلية ونهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره عام 2013 أمام بايرن ميونيخ 1-2.

واستلم كلوب تدريب ليفربول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلفا للأيرلندي الشمالي براندن رودجرز.

وكان كلوب صرح إثر تخطي فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي أمس الخميس بأنه يريد تحاشي مواجهة فريقه السابق في ربع النهائي "بطبيعة الحال لا أريد مواجهة أقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال بأصدقائي في دورتموند والجميع يريد أن نلتقي في المباراة النهائية في بال".

وسيخوض ليفربول -الغائب عن الألقاب الكبيرة من فوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 2012- مباراة الذهاب في ألمانيا يوم السابع من أبريل/نيسان المقبل قبل استضافة لقاء العودة بعدها بأسبوع في ملعب أنفيلد.

والتقى الفريقان قبل خمسين عاما في نهائي ما كان يعرف بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1966، وفاز دورتموند حينها 2-1.

وفي مواجهة إسبانية خالصة يواجه أتلتيك بلباو للمرة الثانية على التوالي جاره إشبيلية حامل اللقب في النسختين الأخيرتين.

ويلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني، الفائز باللقب عام 2009 ، بسبورتينغ براغا البرتغالي، في حين يلتقي فياريال الإسباني بسبارتا براغ التشيكي.

مواجهات ربع النهائي
براغا (البرتغال) - شاختار دونيتسك (أوكرانيا)

فياريال (إسبانيا ) -  سبارتا براغ (التشيك)

أتلتيك بيلباو (إسبانيا) - إشبيلية (إسبانيا)

بروسيا دورتموند (ألمانيا) - ليفربول (إنجلترا)

وتقام مباريات دور الثمانية يومي 7 و14 أبريل/نيسان المقبل، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية المقررة بمدينة بازل السويسرية يوم 18 مايو/أيار القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة