فوز كبير لإنتر ميلان في افتتاح الدوري الإيطالي   
الأحد 1426/7/23 هـ - الموافق 28/8/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)

مباراة أسكولي وميلان جرت تحت أمطار غزيرة (الفرنسية) 


أكد إنتر ميلان عزمه على المنافسة على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، وحقق فوزا كبيرا في أولى مبارياته على تريفيزو الصاعد حديثا لدوري الأضواء بنتيجة 3-صفر في المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن المرحلة الأولى للمسابقة.
 
وفرض المهاجم الدولي البرازيلي أدريانو نفسه نجما أول للمباراة عندما سجل الأهداف الثلاثة لفريقه في الدقائق 32 و68 و79 مترجما السيطرة الكاملة للإنتر على مجريات اللقاء.
 
ويسعى الإنتر لمنافسة يوفنتوس البطل وميلان الوصيف على لقب الدوري خاصة أنه فاز ببطولة الكأس في الموسم الماضي ثم فاز بكأس السوبر الإيطالية قبيل انطلاق الموسم الحالي.
 
وحذا روما حذو ميلان محققا فوزا كبير على مضيفه ريجينا بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أليساندرو مانشيني (30) ودانييلي دي روسي (46) والكونغولي
شعباني نوندا (90).

نجم يوفنتوس السويدي زلاتان إبراهيموفتش فشل في التسجيل (الفرنسية)

البطل والوصيف

ولم يحقق يوفنتوس أداء جيدا في أولى مبارياته على ملعبه وبين جماهيره لكنه نجح مع ذلك في انتزاع فوز ثمين على ضيفه كييفو بهدف نظيف سجله المهاجم الفرنسي ديفد تريزيغيه في الدقيقة 36.

واكتفى ميلان وصيف البطل المحلي ووصيف بطل أوروبا بالتعادل مع مضيفه أسكولي العائد بدوره إلى الممتاز 1-1 في مباراة جرت تحت أمطار غزيرة حولت أرض الملعب إلى بركة من المياه خاصة مع نهاية اللقاء. 

وتقدم أسكولي على عكس اتجاه اللعب عن طريق اللاعب ميركو كوديني (58), ثم نجح ميلان في إدراك التعادل بواسطة هدافه الأوكراني الدولي أندري شفتشنكو أفضل لاعب في أوروبا الموسم الماضي (62). 

أدريانو يتلقى التهنئة من زميليه لويس فيغو وألفارو ريكوبا (الفرنسية)

بقية النتائج

وقاد النجم المخضرم أنريكو كييزا فريقه سيينا إلى الفوز على ضيفه كالياري بهدفين سجلهما بنفسه (45 من ركلة جزاء و58) مقابل هدف لماورو أسبوزيتو (9), فيما حقق لاتسيو فوزا مهما على ضيفه ميسينا بهدف يتيم للكرواتي غوران بانديف (21). 

وفاز أودينيزي صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي على ضيفه أمبولي بهدف للاعب سولي مونتاري (30), في حين تعادل بارما مع ضيفه باليرمو بهدف لماركو برستشانو (48) مقابل هدف لكريستيان ترليتزي (36). 

وكانت المرحلة افتتحت مساء السبت بفوز فيورنتينا على سامبدوريا 2-1, وليفورنو على ليتشي بالنتيجة ذاتها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة