"ياهو" تستحوذ على موقع تمبلر   
الثلاثاء 1434/7/12 هـ - الموافق 21/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 1:18 (مكة المكرمة)، 22:18 (غرينتش)
هدفت ياهو من الصفقة إلى زيادة جمهورها (البوابة العربية للأخبار التقنية)
 
أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأميركية "ياهو" الاثنين عن استحواذها على موقع التدوين "تمبلر" مقابل 1.1 مليار دولار.
 
وامتدحت الرئيسة التنفيذية لياهو ماريسا ماير الصفقة، واعتبرت أن تمبلر يعد واحدا من أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموا على مستوى العالم.
 
وذكرت ياهو أن دمجها مع تمبلر سيؤدي إلى زيادة جمهورها بنسبة 50%، ليتجاوز المليار مستخدم شهريا مع زيادة معدل زيارة خدماته بنسبة 20% تقريبا، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستغير قواعد اللعبة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت ياهو في بيان، أن الشعبية الضخمة لتمبلر وتواصله مع المبدعين وتنوع الفئات العمرية لجمهوره، يعني ضم فئة جديدة من المستخدمين إلى شبكة ياهو، وإن تمبلر سيستمر في عمله بشكل مستقل.

متوسط
يذكر أن موقع "تمبلر" تأسس عام 2007 على يد المستثمر ديفد كارب (26 عاما) متيحا للمستخدمين كتابة التدوينات، وتبادل تسجيلات الفيديو والصور، ويستضيف أكثر من مائة مليون تدوينة.

واعترفت ماير بأن متوسط أعمار مستخدمي ياهو حاليا كبير، مما يمثل عيبا في المنافسة على الحصول على جزء من كعكة إعلانات الإنترنت التي تقدر بمليارات الدولارات.

وبينما تنمو قاعدة مستخدمي المواقع المنافسة، مثل غوغل وفيسبوك بسرعة هائلة، تشهد قاعدة ياهو نموا بطيئا، وهو ما أدى إلى تراجع إيراداتها الإعلانية.

ومنذ توليها رئاسة الشركة، تسعى ماير إلى إعادة تصميم ياهو من خلال إضافة محتويات جديدة إلى الموقع، بما في ذلك محتوى أكثر ملائمة للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، مثل الكمبيوتر اللوحي وزيادة جاذبيته للمستخدمين الشباب.

ويقول خبراء إن صفقة الاستحواذ على "تمبلر" تظهر رغبة ياهو في اجتذاب المستخدمين الشباب خصوصا في الفئة العمرية بين 18 و24 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة