ماتسوشيتا تطرح كمبيوترا محمولا مضادا للصدمات   
الثلاثاء 4/4/1422 هـ - الموافق 26/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

كشفت شركة ماتسوشيتا إليكتريك إندستريال المنتجة لأجهزة باناسونيك عن أنها ستطرح جهاز كمبيوتر شخصي محمول صغير الحجم مضاد للصدمات يمكن استخدامه في مواقع البناء أو في ظروف مناخية صعبة لا تناسب أجهزة الكمبيوتر الشخصي العادية.

والجهاز الجديد المحمول يمكنه تبادل إرسال واستقبال البيانات لاسلكيا مع شاشته الصغيرة (8.4 بوصات) التي تبعد عنه مسافة تصل إلى 50 مترا.

وقالت الشركة إن الشاشة المنفصلة التي تتلقى الأوامر باللمس وتزن 670 غراما مزودة برقائق ذاكرة سعتها 64 ميغابايت ويمكن وضعها على مقود الدراجة النارية، بينما يوضع جهاز الكمبيوتر على حامل الحقائب في الخلف مما يتيح لرجل الشرطة أو عامل توصيل الطلبات والطرود الحصول على المعلومات من الكمبيوتر أو شبكة الإنترنت.

وقال يوشيو إيتو المدير بمركز تسويق ماتسوشيتا في مؤتمر صحفي "يمكن استخدامه في الأماكن التي يقيد فيها استخدام الكمبيوتر الشخصي". وتوقع طلبا قويا على الجهاز الجديد خاصة في أميركا الشمالية حيث تستهدف الشركة بيع 15 ألف وحدة أو أكثر في العام الأول من طرحه للبيع.

والجهاز الذي يزن 920 غراما يعمل على بطارية لمدة أربع ساعات ومزود بوحدة معالجة إنتل بنتيوم 3 وبقدرة 300 ميغاهيرتز وبقرص صلب وذاكرة وصول عشوائي بقدرة 5ميغابايت.

وتبدأ الشركة طرح الكمبيوتر الجديد في الأسواق العالمية اعتبارا من الأربعاء 27 يونيو/ حزيران الحالي. ولم تعط سعر بيع مقترحا، لكن يتوقع بيع الجهاز في اليابان بـ2784 دولارا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة