المدرب فان غال يعلن رحيله عن برشلونة   
الثلاثاء 1423/11/25 هـ - الموافق 28/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
مازالت عروض برشلونة دون المستوى في هذا الموسم

أعلن مدرب نادي برشلونة الإسباني الهولندي لويس فان غال أنه تخلى عن منصبه اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي، وذلك بعد ثمانية أشهر من توليه المهمة. وتم تعيين كارلوس ريكساخ مدربا مؤقتا للفريق.

وقال فان غال (51 عاما) والتأثر باد عليه "رأينا من الأفضل لكلا الطرفين أن يذهب كل منا في طريقه"، مشيرا إلى أنه لا يزال "يعتبر نفسه المدرب الأنسب لقيادة الفريق".

وتعرض فان غال الذي يدرب الفريق منذ ثمانية أشهر لانتقادات لاذعة بسبب النتائج المتواضعة لبرشلونة الذي مني بخسارته الثامنة في الدوري أمام سلتا فيغو صفر-2 أول أمس الأحد ويحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة بفارق 20 نقطة عن ريال سوسيداد المتصدر, خلافا لعروضه الجيدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث حقق عشرة انتصارات متتالية.

وواجه فان غال انتقادات كبيرة من إدارة النادي الإسباني بسبب قراراته الاستبدادية وصلابة خططه التكتيكية, علما أنه قاد الفريق عندما أشرف عليه للمرة الأولى إلى الفوز ببطولة الدوري والكأس عام 1998 ثم بطولة الدوري في العام التالي.

وسبق لفان غال أن قاد أياكس أمستردام الهولندي لإحراز بطولة الأندية الأوروبية عام 1995, وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1992, وكأس هولندا عام 1993, والكأس القارية عام 1996, بالإضافة إلى بطولة الدوري ثلاث مرات, كما أشرف على تدريب المنتخب الهولندي لكنه فشل في قيادته إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان رغم ضمه أبرز نجوم الكرة الأوروبية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة