ريال مدريد يتصدر الدوري الإسباني بعد ختام مرحلة الذهاب   
الأحد 1422/10/22 هـ - الموافق 6/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب ريال مدريد راؤول غونزاليس (يمين) يراوغ لاعب ديبورتيفو لا كورونيا نور الدين نيبت

انتزع فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر على ملعب سانتياغو برنابيو وسط حضور 75 ألف متفرج وتوج بالتالي بطلا لمرحلة الذهاب الذي يسمى (بطل الشتاء).

وتمكن ريال مدريد من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في لقاء قوي منذ بدايته حيث قام الفريقان بالعديد من الهجمات وأهدرا العديد من الفرص، وشهدت الدقائق العشر الأولى تسجيل ثلاثة أهداف.

وافتتح مورينتس التسجيل لريال مدريد في الدقيقة السادسة، إثر تمريرة متقنة من راؤول غونزاليس المراقب من مدافعين، فسار فرناندو مورينتس غير المراقب في عمق المنطقة ثلاث خطوات وسددها بإحكام مفتتحا التسجيل لفريقه.

وبعد دقيقتين, احتسب الحكم ركلة جزاء غير واضحة لديبورتيفو بعد حركة لبافون الذي حاول إبعاد الكرة, تصدى لها الهولندي روي ماكاي بنجاح على يمين الحارس كاسياس مدركا التعادل.

ولم تمض سوى دقيقتين أخريين, حتى تلقى الفرنسي زين الدين زيدان كرة داخل المنطقة وسط عدد من المدافعين والمهاجمين على السواء وسددها قوية في الزاوية اليسرى لمرمى خوسيه فرانشيسكو مولينا.

ومع بداية الشوط الثاني, شهدت الدقائق الأولى إثارة من جانب البطل, فأهدر مورينتس نجم اللقاء فرصة إضافة هدف ثالث في الدقيقة 54 عندما ارتدت كرته القوية من الحارس مولينا, ثم سجل مورينتس نفسه هدفا ألغاه الحكم في الدقيقة 62، لأن زميله راؤول تلقى كرة وهو في وضع تسلل قبل أن يمررها إليه بشكل صحيح.

وبعد دقيقة تعرض مورينتس للعرقلة من المدافع المغربي نور الدين نيبت لم يحتسب الحكم على إثرها شيئا, وبعد ثوان فقط سجل راؤول هدفا ثالثا لريال مدريد بعدما خطف الكرة بيسراه من أمام نيبت الذي حاول تشتيتها, وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس.

وبهذا الفوز، رفع ريال مدريد رصيده إلى 35 نقطة مقابل 33 لديبورتيفو لاكورنيا الذي صار مهددا في المركز الثاني من قبل بتيس وأتلتيكوبلباو.

تعادل سلتا فيغو
وفي مباراة ثانية،
اكتفى سلتا فيغو بالتعادل مع ضيفه رايو فاليكانو صاحب المركز العشرين الأخير بهدفين للبرازيلي الأصل هنريكه كاتانيا والبرازيلي إيدو في الدقيقتين 53 و66، مقابل هدفين سجلهما كل من لالونسو بولو والتركي إيلفير بوليتش في الدقيقتين 36 و90.

بهذه النتيجة، رفع سلتا فيغو رصيده إلى 32 نقطة بنفس رصيد ديبورتيفو لاكورونيا، مهددا في مركزه من قبل أربعة فرق هي بتيس وأتلتيكو بلباو والافيس برصيد 30 نقطة وفالنسيا بنفس الرصيد.

نتائج بقية المباريات
خسر فياريال أمام
ضيفه أشبيلية بهدفين سجلهما كل من خافي كاسكيرو وغارسيا موازيس, وشهدت المباراة طرد غييرمو أمور من فياريال, وتعادل لاس بالماس سلبا مع ريال سوسييداد, .

الفريق

النقاط

ريال مدريد

35

ديبورتيفو لاكورونيا

33

سلتا فيغو

32

ريال بتيس

31

أتلتيكو بلباو

31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة