ناشئو اليمن للجودو يحرزون ذهبيتين وفضية وبرونزية   
الاثنين 1425/10/16 هـ - الموافق 29/11/2004 م (آخر تحديث) الساعة 23:49 (مكة المكرمة)، 20:49 (غرينتش)
 
حقق اليمن إنجازا رياضيا جديدا في لعبة الجودو بحصول لاعبيه الناشئين الخميس على ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية ورابعة برونزية، وذلك في أول يوم انطلقت فيه بطولة غرب آسيا الأولى لناشئي الجودو التي تستضيفها العاصمة اليمنية صنعاء بمشاركة خمس دول عربية أخرى هي الكويت وفلسطين وقطر وسوريا والعراق.
 
وحصل اللاعبان اليمنيان علي خصروف على الميدالية الذهبية في وزن 50 كغ، وكمال الدروبي في وزن 55 كغ، فيما حصل حسين الجراح على الميدالية الفضية في وزن 45 كغ، كما حصل علي الآنسي على الميدالية البرونزية في وزن 60 كغ.
 
وفي تصريح للجزيرة نت قال رئيس اتحاد الجودو اليمني نعمان شاهر "لقد تمكن الناشئون من إبراز القدرات الكبيرة التي يتمتعون بها في لعبة الجودو، خاصة أن الفريق الأول كان دائم الإخفاق ولا يصمد أي لاعب فيه أمام خصمه سوى ثوان معدودة".
 
وأشار شاهر إلى أن كثيرا من الخبراء الدوليين الذين حضروا افتتاح البطولة في صنعاء أعربوا عن سعادتهم للصورة الرائعة التي بدت عليها البطولة، والتي عكست قدرات اليمن في التنظيم والاستضافة خاصة، وبرز جليا أنه يمتلك عددا من الخبراء والقياديين المتميزين في لعبة الجودو.
 
وقال إن الاستعدادات المبكرة والتدريبات المتواصلة لمنتخب الناشئين أثمرت النتائج الطيبة التي أحرزت في أول أيام البطولة، موضحا أن الاتحاد اليمني للجودو أقام معسكرا داخليا في صنعاء خلال يوليو/ حزيران الماضي تم فيه تجميع منتخب الناشئين بواقع ثلاثة أيام من كل أسبوع لمدة شهرين. ثم أتبعه بإقامة معسكر داخلي مغلق في مدينة الحديدة على البحر الأحمر لمدة 10 أيام في أغسطس/ آب الماضي. وأخيرا أقام معسكرا خارجيا لمدة 20 يوما في اليابان خلال رمضان المبارك.
 
وكشف شاهر أن وزير الرياضة اليمني عبد الرحمن الأكوع أعلن استضافة وتنظيم اليمن للبطولة العربية للناشئين في لعبة الجودو في فبراير/ شباط القادم، وقال إنها ستحمل اسم الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات تقديرا لنضاله وجهاده ودوره الكبير في الحفاظ على القضية الفلسطينية متوهجة في قلوب العرب والمسلمين وأحرار العالم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة