كانيجيا ودي لابينا في طريقهما للتوقيع مع قطر القطري   
الثلاثاء 1424/7/13 هـ - الموافق 9/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كلاوديو كانيجيا (وسط) في مباراة رينجرز مع دينامو موسكو في دوري أبطال أوروبا (أرشيف)

سيكتمل عقد المحترفين الأربعة في نادي قطر بطل الدوري القطري لكرة القدم الموسم الماضي، بعد أن وصل إلى الدوحة فجر اليوم الثلاثاء مهاجم المنتخب الأرجنتيني ورينجرز الأسكتلندي سابقا كلاوديو كانيجيا للانضمام إلى صفوف نادي قطر.

كما سيصل اللاعب الدولي الإسباني ولاعب فريق برشلونة سابقا إيفان دي لابينا إلى الدوحة الخميس المقبل للالتحاق بصفوف نفس النادي أيضا.

وبوصول كانيجيا ودي لابينا يكمل نادي قطر تعاقداته مع اللاعبين الأجانب بعدما جدد عقدي كل من العراقي راضي شنيشل والأنغولي فابريس أكوا. وستعلن تفاصيل التعاقد مع كانيجيا في مؤتمر صحفي غدا الأربعاء في مقر النادي حسب ما ذكره مدير الكرة في النادي فيصل الكواري.

ويعتبر كانيجيا من المهاجمين المميزين في المنتخب الأرجنتيني وكان في عداده في مونديال إيطاليا عام 1990 الذي حلت فيه الأرجنتين وصيفة حيث سجل هدفه الشهير الذي أقصى برازيل في الدور الثاني ثم هدف التعادل في مرمى إيطاليا في النصف النهائي, ومونديال الولايات المتحدة عام 1994, ومونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وبعد توقيع عقد انضمام كانيجيا، سيمتلك نادي قطر قوة هجومية ضاربة بوجود فابريس أكوا المحترف في قطر منذ أكثر من ست سنوات ولا يزال يقدم عروضا قوية.

باتيستوتا يتدرب مع العربي القطري (الفرنسية)

يشرف على تدريب فريق قطر البرتغالي كارلوس ألينه الذي خلف البوسني جمال موسوفيتش الذي قاده إلى إحراز لقب بطل الدوري للمرة الأولى منذ ربع قرن.

وارتفع عدد الأسماء العالمية في صفوف الفرق القطرية, وأبرزها الألماني ستيفان إيفنبرغ والأرجنتيني غابرييل باتيستوتا والمصري محمد بركات والجزائري نور الدين دريوش في العربي, والإسباني فرناندو هييرو والألماني ماريو باسلر والجزائري علي بن عربية في الريان, والإسباني خوسيب غوارديولا في الأهلي, والفرنسي فرانك لوبوف في السد.

من جهة أخرى, وصل إلى الدوحة أيضا النجم النيجيري مكاي وانضم إلى تدريبات الوكرة بقيادة البوسني جمال حاجي الذي يريد تجربته قبل التعاقد معه رسميا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة