الزمالك يعود للانتصارات والإسماعيلي يتقدم للمركز الثاني   
الاثنين 1429/12/25 هـ - الموافق 22/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:09 (مكة المكرمة)، 22:09 (غرينتش)
الغاني جونيور أغوغو اختتم ثلاثية الزمالك (رويترز-أرشيف) 

استعاد الزمالك ذاكرة الانتصارات وتغلب على الشرطة 3-1 في المرحلة الـ15 من الدوري المصري لكرة القدم، وتقدم الإسماعيلي إلى المركز الثاني خلف بتروجيت بفوزه خارج ملعبه على الترسانة 2-1.
 
في المباراة الأولى عاد الزمالك لتقديم عروضه القوية بفضل التشكيلة التي جمعت بين عودة النجوم مثل الغاني جونيور أغوغو وحماس الوجهين الجديدين أحمد ميرغني وعلاء علي إضافة إلى مهارة محمود عبد الرازق "شيكابالا".
 
في المقابل حاول الشرطة -القادم من الدرجة الثانية- تأكيد تفوقه على الكبار حيث سبق له الفوز على الإسماعيلي والأهلي وحرس الحدود لكنه لم يتمكن من إيقاف التفوق الهجومي للزمالك الذي افتتح التسجيل عبر شيكابالا إثر تسديدة هائلة من قرب منتصف الملعب مرت من فوق الحارس ووجدت طريقها للشباك في الدقيقة 12.
 
ونجح الشرطة سريعا في معادلة النتيجة عندما استغل ياسر مصطفى كرة مرتدة من حارس الزمالك عبد الواحد السيد في الدقيقة 16، لكن عبد الحليم علي نجح في استعادة التفوق للزمالك في الدقيقة 37.
 
وكان بإمكان الزمالك إضافة هدف ثالث في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما احتسبت ركلة جزاء لمصلحة أغوغو لكن محمود فتح الله فشل في تسجيلها وأنقذها حارس الشرطة محمد خلف.
 
وفي الشوط الثاني أضاف الزمالك هدفا ثالثا عبر أغوغو في الدقيقة 71 ليرفع رصيده إلى 21 نقطة وهو يملك مباراة مؤجلة مقابل خمس مباريات لغريمه الأهلي الذي يبلغ رصيده 20 نقطة.
 
بطاقات حمراء
وفي المباراة الثانية التي جرت مساء السبت، انتزع الإسماعيلي فوزا ثمينا من الترسانة الذي تقدم بهدف مبكر لطلعت محرم في الدقيقة 7 لكنه عاد وتلقى هدفين من العراقي مصطفى كريم في الدقيقتين (57 من ركلة جزاء و88).
 
وشهدت المباراة ثلاث حالات طرد حيث أشهر حكم اللقاء جهاد جريشة البطاقة الحمراء للاعبي الإسماعيلي صامويل جونسون وأحمد عبد العزيز في الدقيقتين 12 و60 ولاعب الترسانة عمرو عبده في الدقيقة 85.
 
ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف بتروجيت المتصدر بينما تجمد رصيد الترسانة عند 12 نقطة في المركز السادس عشر الأخير.
 
وفي بقية مباريات السبت تعادل الأولمبي مع مضيفه المصري 1-1، وحرس الحدود مع المقاولون العرب صفر-صفر، علما بأن مباريات الجمعة شهدت تعادل إنبي مع بتروجيت 1-1 وفوز الاتصالات على بترول أسيوط 2-1 والاتحاد على غزل المحلية 1-صفر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة