سان جيرمان يحسم موقعة مارسيليا في الدوري الفرنسي   
الأحد 1423/8/21 هـ - الموافق 27/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجم باريس سان جيرمان البرازيلي رونالدينيو يحتفل بالفوز على مارسيليا

حسم باريس سان جيرمان موقعة نادي مارسيليا بنتيجة 3-صفر بفضل تألق البرازيلي رونالدينيو، في الوقت الذي انفرد فيه نادي أوكسير بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوزه على رين 1-صفر في ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر أمس السبت.

وافتتح سان جيرمان النتيجة بالتسجيل في الدقيقة 15 من ركلة حرة إثر خطأ ضد النيجيري بارتيلوميو أوغبيتشي الذي خاض مباراته الأولى أساسيا, ونفذها رونالدينيو بدقة.


صراع على الكرة بين رونالدينيو ومدافع مارسيليا الكاميروني سلمون أوليمبي

وفي الدقيقة 37, أضاف رونالدينيو الهدف الثاني لباريس سان جريمان من ركلة جزاء, حيث أسقط حارس مارسيليا الكرواتي فيدران روني أوغبيتشي داخل منطقة الجزاء. وعندما كان رونالدينيو يهم بتنفيذ الركلة, سقطت مفرقعة رماها أحد متفرجي مارسيليا بين قدميه وانفجرت, لكن المسعف أشار إلى عدم وجود إصابة.

وبين الهدفين, قام مانويل دوس سانتوس بجهد كبير من الجهة اليسرى ومرر كرات عرضية خطرة لم تجد من يتابعها أمام مرمى حارس سان جرمان ليتيزي.

وبدأ مارسيليا الشوط الثاني بقوة, وسنحت له عدة فرص عبر البرازيلي لوسيو فرناندو من كرة رأسية في الدقيقة 48, وباسكال يوهانسن في الدقيقة 62, والكاميروني سلومون أوليمبيه في الدقيقة 68, والبلجيكي دانيل فان بويتن من ركلة حرة في الدقيقة 79, لكن أيا منها لم تستغل.

وأضاف الأرجنتيني مارتن كارديتي الهدف الثالث لباريس سان جرمان في الدقيقة 83, هو السابع له في الدوري ليصبح شريكا في صدارة الهدافين من متابعة رأسية.

وسبقت هذه المباراة الحساسة اشتباكات بين مفتعلي أعمال الشغب والشرطة خارج ملعب بارك دي برانس قبل فتح أبوابه, حيث رمى المشاغبون علب البيرة الفارغة على رجال الأمن الذين ردوا باستخدام خراطيم الماء والقنابل المسيلة للدموع.

أوكسير ينفرد بالصدارة
وفي المباراة الثانية، سجل أوليفييه كابو هدف الفوز لأوكسير في الدقيقة 66 إثر تمريرة من لاعب زيمبابوي موارووارو متصدر الهدافين برصيد سبعة أهداف. يذكر أن أوكسير قد تغلب على أرسنال الإنجليزي في عقر داره 2-1 الثلاثاء الماضي ضمن دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد أوكسير إلى 24 نقطة, مقابل 22 لنيس الذي تراجع إلى المركز الثالث بعد تعادله سلبا مع ضيفه لنس, تاركا المركز الثاني لباريس سان جيرمان برصيد 23 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، تغلب ليون حامل لقب الموسم الماضي على مضيفه أجاكسيو 1-صفر, ليتقدم إلى المركز الرابع وله 21 نقطة بفارق نقطة عن مارسيليا.

نتائج بقية المباريات
تغلب ليل على سوشو 1-صفر وستراسبورغ على باستيا 2-صفر, فيما سقط غانغان أمام سيدان صفر -1. وتعادل مونبيلييه مع تروا 2-2 ولوهافر مع نانت 1-1 ونيس مع لنس صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق النقاط
أوكسير 24
باريس سان جيرمان 23
نيس 22
ليون 21
مارسيليا 20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة