انفجار يهز مدرسة أسترالية بجاكرتا دون إصابات   
الثلاثاء 1422/8/20 هـ - الموافق 6/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الشرطة الإندونيسية تطوق موقع الانفجار
انفجرت قنبلة داخل حديقة المدرسة الأسترالية الدولية جنوبي العاصمة الإندونيسية جاكرتا مساء اليوم دون أن توقع إصابات. وقال شهود عيان للشرطة إن رجلين كانا يركبان دراجة نارية ألقيا القنبلة وفرا. وتلقت السفارة رسالة ملوثة بالجمرة الخبيثة صباح اليوم ولم يعرف ما إذا كان الانفجار والرسالة مرتبطين بالهجمات على أفغانستان حيث تشهد إندونيسا غضبا شعبيا متزايدا إزاءها.

وقال مسؤول في الشرطة الإندونيسية إن الانفجار الذي وقع في حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي أحدث فجوة قرب مسبح المدرسة بعرض 30 سنتمترا وحطم عددا من النوافذ.

وقال المسؤول إنه تم استجواب 14 شخصا كشهود على الحادث. مشيرا إلى أنه لم يكن في حديقة المدرسة أي من الطلاب البالغ عددهم 400 ومن بينهم 20% من الإندونيسيين وأكد أن الإجراءات الأمنية ستشدد حول المدرسة في المنطقة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن جماعات إسلامية نظمت تظاهرات شبه يومية في إندونيسا كانت قد هددت باستهداف المصالح الأميركية والغربية وطالبت بطرد الغربيين بعد الهجمات على أفغانستان التي تقودها الولايات المتحدة. كما أعلنت حركة طالبان الحاكمة الجهاد على أستراليا بعد انضمامها إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي نفس السياق أعلنت السفارة الأسترالية في جاكرتا عن تلقيها رسالة تحتوي على مسحوق أبيض أظهرت التحاليل الأولية أنها تحتوي على بكتيريا الجمرة الخبيثة لكن النتائج النهائية للمسحوق قد تستغرق يومين. وأوضح متحدث باسم السفارة أن الرسالة التي فتحها موظف إندونيسي في السفارة أمس كانت مرسلة من منظمة ترعى الأطفال المشردين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة