الحوثيون يتبنون إسقاط طائرة بصعدة   
الاثنين 1430/10/15 هـ - الموافق 5/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:11 (مكة المكرمة)، 19:11 (غرينتش)
جندي يمني في حالة تأهب فوق سطح إحدى البنايات في مدينة صعدة (الفرنسية-أرشيف)

قال مصدر في الجيش اليمني إن مقاتلة يمنية من طراز سوخوي سقطت في مناطق العند بـصعدة شمالي اليمن بسبب خلل فني أثناء قيامها بعمليات عسكرية ضد مواقع لـجماعة الحوثي، في حين أكد الحوثيون أنهم أسقطوا طائرة ميغ في منطقة المقاش القريب من العند.
 
كما نقلت الوكالة الفرنسية عن شاهد عيان قوله إن "الطائرة التي كانت تحلق مع طائرة أخرى عائدة من مهمة اندفعت فجأة إلى أعلى قبل أن تتحطم في منطقة عند"، وقال شاهد عيان آخر إن الطائرة من طراز سوخوي.
 
من جهتهم قال جماعة أنصار الحوثي على موقعهم على الانترنت إنهم أسقطوا طائرة روسية الصنع من طراز ميغ، وهذه هي الطائرة الثانية التي يتبنى الحوثيون إسقاطها بعد إعلانهم يوم الجمعة الماضي أنهم أسقطوا طائرة ميغ 29 رغم تأكيد الجيش اليمني أنها سقطت نتيجة خلل فني أدى إلى اصطدامها بقمة جبل وأنها لم تكن في مهمة قتالية.
 
من ناحية أخرى قالت مصادر محلية يمنية إن الطيران اليمني شن غارات على مناطق بني معاذ، والمقاش، وولد مسعود، في محافظة صعدة. وقالت المصادر إن قصفا مدفعيا استهدف مواقع في المحافظة.
 
وقد أعلنت مصادر عسكرية فجر اليوم عن مقتل خمسة مسلحين من جماعة الحوثي في اشتباكات وقعت في حارات صعدة القديمة.
 
وكانت مصادر عسكرية ومحلية يمنية أعلنت الأحد عن مقتل 28 متمردا من جماعة الحوثي وأربعة جنود واثنين من رجال القبائل في معارك جديدة ضمن العملية العسكرية المتواصلة بشمال اليمن منذ 11 أغسطس/آب الماضي للقضاء على التمرد بعد انهيار اتفاق للسلام في المنطقة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة