انفجار وتواصل العمليات العسكرية في سيناء   
الأحد 1434/11/18 هـ - الموافق 22/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)
قوات الجيش تنفذ منذ السابع من الشهر الجاري عملية ضد ما تقول إنها بؤر إرهابية في سيناء (رويترز-أرشيف)

انفجرت عبوة ناسفة على طريق لآليات عسكرية في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد. بينما قال مصدر أمني إن الجيش والشرطة ينفذان منذ الصباح الباكر عمليات مداهمة لمناطق بالعريش (مركز المحافظة)، مما أسفر عن اعتقال أكثر من عشرة مطلوبين.

ولم يتسبب انفجار العبوة الناسفة على طريق الآليات العسكرية بمنطقة أبو العراج في وقوع أي خسائر بشرية، بحسب شهود عيان.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إن الجيش تمكن من اعتقال أكثر من عشرة مطلوبين ومتهمين في عمليات اليوم، وكذلك 15 مطلوبا في عمليات أمس السبت.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش والشرطة تنفذان عمليات مداهمة للبيوت والمنازل والأوكار  وأحياء وقرى في جنوب وغرب العريش شمال سيناء.

وأضاف أن قطع شبكات الاتصالات وخطوط الهواتف في سيناء تأتى لضمان سرية وسلامة العمليات، ولمنع تواصل الجماعات المسلحة فيما بينها أثناء تنفيذ حملات المداهمات والمطاردات.

وتشهد محافظة شمال سيناء عامة تصاعدا في أعمال العنف منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، على يد جماعات مسلحة تشن هجمات على أهداف للجيش والشرطة وهيئات حكومية، مما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

وتنفذ قوات الجيش، منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية، تقول إنها الأكبر من نوعها في المناطق الحدودية، للقضاء على ما تصفها بالبؤر "الإجرامية والإرهابية" التي تقف وراء هذه الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة