تعادل إنتر ومانشستر في افتتاح ثمن نهائي أبطال أوروبا   
الخميس 1430/3/2 هـ - الموافق 26/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:31 (مكة المكرمة)، 21:31 (غرينتش)
الهولندي روبن فان بيرسي يحتفل بتسجيل هدف أرسنال في مرمى روما (الفرنسية) 

سيطر التعادل السلبي على مواجهة القمة بين إنتر ميلان ومانشستر يونايتد مساء الثلاثاء في افتتاح ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، كما تعادل ليون مع برشلونة وأتليتكو مدريد مع بورتو، وفاز أرسنال على روما.
 
في المباراة الأولى التي حضرها نحو ثمانين ألف متفرج على ملعب "جوزيبي مياتزا" قدم مانشستر الإنجليزي حامل اللقب عرضا قويا وأتيحت له عدة فرص للتغلب على مضيفه متصدر الدوري الإيطالي، لكن لاعبيه تناوبوا على إهدارها خصوصا البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلغاري ديميتار برباتوف والويلزي ريان غيغز.
 
وبهذا التعادل استمرت عقدة مدرب مانشستر أليكس فيرغسون مع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان حيث لم ينجح الأول في هزيمة الثاني سوى مرة واحدة في 13 مباراة بينهما حتى الآن منها 12 مباراة عندما كان مورينيو يتولى تدريب تشلسي، لكن هذه العقدة قد تحل في مباراة الإياب بالنظر إلى العروض القوية التي يقدمها مانشستر حاليا.
 
وعلى ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية لندن حقق أرسنال الفوز على مضيفه روما الإيطالي بفضل ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 37 لمصلحة الهولندي روبن فان بيرسي الذي سددها بنجاح.
 
وقدم أرسنال وصيف بطل عام 2006 مباراة جيدة وكان بإمكانه تسجيل أكثر من هدف لو استغل العملاق الدانماركي نيكلاس بيندتنر الفرص التي سنحت أمامه.
 
مدافع برشلونة جيرارد بيكي (يمين) يحاول إبعاد الكرة قبل جونينيو (الفرنسية)
بقية النتائج

وعلى ملعب "جيرلان" بمدينة ليون الفرنسية تقدم الفريق المضيف عبر نجمه البرازيلي جونينيو في الدقيقة السابعة إثر ركلة حرة أساء الحارس فيكتور فالديز تقديرها لتسكن مرماه.
 
لكن برشلونة الإسباني نجح في معادلة النتيجة عبر مهاجمه الفرنسي تييري هنري بضربة رأس في الدقيقة 67 من المباراة التي حضرها أربعون ألف متفرج.
 
وفي المباراة الرابعة التي جرت على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد بحضور 45 ألف متفرج، تقدم أتليتكو مدريد المضيف مرتين لكن الفريق الزائر بورتو البرتغالي كان قادرا على إدراك التعادل في كل مرة.
 
وجاء التقدم الأول لأتليتكو مبكرا عندما استغل الأرجنتيني ماكسي رودريغيز كرة مواطنه سيرجيو أغويرو وهز الشباك في الدقيقة الثالثة، ثم تعادل بورتو عبر الأرجنتيني ليساندر لوبيز في الدقيقة 22.
 
ومرة أخرى تقدم أتليتكو عبر الأورغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 45 لكن لوبيز سجل للمرة الثانية في الدقيقة 72 ليضمن تعادلا ثمينا لفريقه قبل جولة الإياب التي ستقام بالنسبة لهذه المباريات الأربع يوم 11 مارس/آذار المقبل.
 
وتستكمل منافسات ذهاب ثمن النهائي مساء اليوم الأربعاء حيث يلعب تشلسي الإنجليزي مع يوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد الإسباني مع ليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونيخ الألماني مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وفياريال الإسباني مع باناثينايكوس اليوناني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة