راشفورد ضمن تشكيلة إنجلترا واستبعاد درينكووتر وتاونسند   
الثلاثاء 1437/8/25 هـ - الموافق 31/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:53 (مكة المكرمة)، 16:53 (غرينتش)

أعلن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون الثلاثاء التشكيلة النهائية لكأس أوروبا 2016 حيث حافظ على الشاب ماركوس راشفورد فيما استبعد أندروس تاونسند وداني درينكووتر.

ويأتي الاعتماد على راشفورد (18 عاما) في تشكيلة من 23 لاعبا لكأس أوروبا التي تحتضنها فرنسا من 10 يونيو/حزيران إلى 10 يوليو/تموز، بعد أن نجح في الوصول إلى الشباك بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله إلى أرضية الملعب في مباراته الدولية الأولى مع "الأسود الثلاثة" وكانت ضد أستراليا (2-1) الجمعة.

وستكون المشاركة في كأس أوروبا اعترافا بموهبة هذا اللاعب الشاب الذي سجل ثمانية أهداف في 18 مباراة خاضها مع مانشستر يونايتد، رغم أنه استهل مشواره مع الفريق الأول في فبراير/شباط الماضي.

درينكووتر استبعد من المنتخب بعد أن ضمه هودجسون إلى التشكيلة الأولية (رويترز)

خيبة درينكووتر
في المقابل ضحى هودجسون بتاونسند ودرينكووتر الذي ساهم بقيادة ليستر سيتي إلى لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد أن ضمهما إلى التشكيلة الأولية المكونة من 26 لاعبا، فيما استبعد فابيان ديلف (مانشستر سيتي) قبل اليوم بسبب الإصابة.

وباستبعاد تاونسند الذي قدم موسما جيدا رغم هبوط نيوكاسل إلى الدرجة الأولى، تخوض إنجلترا النهائيات دون جناح صريح لمساندة الهجوم الذي يضم هدافي الدوري الممتاز هاري كاين وجيمي فاردي اللذين سجلا 25 و24 هدفا على التوالي مع فريقيهما ليستر وتوتنهام، إضافة إلى مخضرم مانشستر يونايتد القائد واين روني وراشفورد وستاريدج.

وأبقى هودجسون على لاعبي وسط أرسنال جاك ويلشير وليفربول جوردان هندرسون، رغم معاناتهما مؤخرا مع الإصابة التي حرمت مهاجم أرسنال داني ويلبيك من المشاركة في النهائيات لأنه سيبتعد عن الملاعب تسعة أشهر.

وتلعب إنجلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز.

تشكيلة إنجلترا بكأس أوروبا
في حراسة المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي) وفرايزر فوستر (ساوثهامبتون).

في الدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كاهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (إيفرتون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد).

في الوسط: ديلي آلي وإريك داير (توتنهام) وروس باركلي (إيفرتون) ورحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (أرسنال).

في الهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانيال ستاريدج (ليفربول) وجيمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة