تأهل أرسنال والسيتي ويونايتد وإيفرتون بكأس إنجلترا   
السبت 1437/3/29 هـ - الموافق 9/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:38 (مكة المكرمة)، 19:38 (غرينتش)

استهل أرسنال حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين 3-1 على سندرلاند السبت في دور الـ64 للمسابقة.

وتأهل أرسنال بجدارة إلى دور الـ32 للمسابقة بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز، فقد بادر سندرلاند بالتسجيل عن طريق جيرمان لينز في الدقيقة 17، ورد أرسنال بثلاثة أهداف سجلها جويل كامبل وآرون رامسي وأوليفيه جيرو في الدقائق 25 و72 و75.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق يحرز ثلاثة ألقاب متتالية، بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي.

وأنقذ المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني فريقه مانشستر يونايتد من كمين التعادل السلبي وقاده للفوز 1-صفر في الوقت القاتل على شيفيلد يونايتد السبت.

وكان شيفيلد يونايتد في طريقه لتحقيق المفاجأة والخروج بنتيجة التعادل السلبي الذي من شأنه إعادة المباراة على ملعبه، ولكن روني أنقذ الفريق وسجل هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليلحق مانشستر يونايتد بقافلة المتأهلين إلى دور الـ32 للمسابقة.

كيفن دي بروين محرزا ثالث أهداف مانشستر سيتي بمرمى نورويتش (الفرنسية)

السيتي وإيفرتون
كما لحق بأرسنال مانشستر سيتي المرشح الأقوى للفوز باللقب، بعدما تغلب على مضيفه نورويتش سيتي بثلاثة أهداف، سجلها سيرخيو أغويرو وكيليتشي إيهيناتشو وكيفن دي بروين في الدقائق 16 و31 و78.

وبدوره تأهل إيفرتون لنفس الدور بالفوز على داج وريد أحد أندية دوري الدرجة الثالثة بهدفين نظيفين سجلهما آرونا كونيه وكيفن ميراليس في الدقيقتين 32 و85 من ضربة جزاء.

كما شهد نفس الدور فوز بورنموث على مضيفه برمنغهام 2-1، وبيرنلي على مضيفه ميدلسبروه، وكريستال بالاس على مضيفه ساوثهمبتون، وستوك سيتي على مضيفه دونكاستر روفرز، وديربي كاونتي على مضيفه هارتلبول، وكولشيستر على تشارلتون، وشيفيلد وينسداي على فولهام بنفس النتيجة.

كما فاز ليدز يونايتد على روتيرهام يونايتد 2-صفر، وبيتربورو يونايتد على بريستون نورث إيند، وويستهام على ولفرهامبتون 1-صفر، وواتفورد على نيوكاسل، ونوتنغهام فوريست على كوينز بارك رينجرز، وهال سيتي على برايتون، ووال سال على مضيفه برينتفورد بنفس النتيجة.

تعادلات
في المقابل سقط أستون فيلا في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه ويكومب واندررز السبت، كما تعادل ويست بروميتش ألبيون مع بريستول سيتي 2-2، وإيبسويتش تاون مع  بورتسموث، وهيدرسفيلد تاون وريدينغ، ونورثهامبتون مع ميلتون كينز داونز بنفس النتيجة، وإيستلي مع بولتون 1-1، وبيوري مع برادفورد سيتي سلبيا، لتعاد المباريات على ملاعب الفريق الضيف وفقا لنظام البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة