تأهل الكونغو وزامبيا لأمم أفريقيا ونيجيريا تودع   
الأربعاء 1436/1/27 هـ - الموافق 19/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:27 (مكة المكرمة)، 20:27 (غرينتش)

لن تتمكن نيجيريا من الدفاع عن لقبها بعد أن فشلت في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 المقررة في غينيا الاستوائية بتعادلها على أرضها أمام جنوب أفريقيا 2-2 اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وارتفع رصيد منتخب نيجيريا بهذا التعادل إلى ثماني نقاط في المركز الثالث ليفشل في التأهل للنهائيات والدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي عقب عدم نجاحه في الحصول على صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع المؤهل للنهائيات.

في المقابل، انتزع منتخب الكونغو بطاقة التأهل الثانية للبطولة عن هذه المجموعة برفقة المنتخب الجنوب أفريقي عقب فوزه الثمين 1-صفر على مضيفه منتخب السودان.

وارتفع رصيد المنتخب الكونغولي بهذا الفوز إلى عشر نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطتين عن المنتخب الجنوب أفريقي متصدر المجموعة.

تأهل زامبيا
بدورها ضمنت زامبيا التي فاجأت العالم عام 2012 بإحرازها اللقب للمرة الأولى في تاريخها، تأهلها إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 بعد تغلبها بين جماهيرها على منتخب الرأس الأخضر 1-صفر اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

وتدين زامبيا بحصولها على بطاقة التأهل إلى النهائيات للمرة السادسة على التوالي والسابعة عشرة في تاريخها إلى كامبامبا تشينتو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79، مانحا بلاده فوزها الرابع مما سمح لها برفع رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف منتخب الرأس الأخضر الذي سبق أن ضمن تأهله، وخمس أمام موزمبيق التي تعادلت مع مضيفتها النيجر 1-1 وفقدت الأمل بالمنافسة أيضا على بطاقة صاحب أفضل مركز ثالث لأن رصيدها أصبح ست نقاط فقط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة