خمس فوائد لتناول البطاطا الحلوة   
الأربعاء 4/7/1436 هـ - الموافق 22/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:40 (مكة المكرمة)، 13:40 (غرينتش)

لذيذة الطعم ورخيصة الثمن ومع ذلك فهي غنية بالعناصر المفيدة للصحة، إنها البطاطا الحلوة التي يمكن شيّها أو سلقها أو حتى تناولها نيئة.

البطاطا الحلوة مفيدة للصحة علاوة على أنها لذيذة الطعم، ويمكن تناولها نيئة أيضا، وعندها تكون مليئة بالعصارة وألذ من الجزر. ومن بين أهم فوائد البطاطا الحلوة حسب ما ذكر موقع "تسينتروم دير غيسوندهايت" الألماني:

  • تحمي القلب: البطاطا الحلوة مفيدة في الوقاية من أمراض القلب. ولأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم، فهي مفيدة في تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية. كما أن البوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه، وبهذا يستقر ضغط الدم، وتنتظم وظائف القلب.
  • تقوي المناعة: تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة في الجسم.
  • الغنى بالألياف وبالتالي المساعدة في تلافي الإمساك: فالبطاطا الحلوة غنية بالألياف خاصة عندما تؤكل بقشرها. 
  • غنية بالمواد المضادة للأكسدة: تحتوي البطاطا الحلوة على مواد مضادة للأكسدة. ولهذا فإنها قد تقي الجسم من الالتهابات وبالتالي تقيه أيضا من المشاكل التي تسببها الالتهابات مثل الربو، والتهاب المفاصل، والنقرس، وغيرها من الأمراض الأخرى.
  • مفيدة للحوامل ومن تريد الإنجاب: إذ تحتوي البطاطا الحلوة على كثير من حمض الفوليك، ومعلوم أن الفوليك ضروري لصحة نمو خلايا الأجنة وأنسجتها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة