دورتموند يهزم بايرن ويقارب الصدارة   
الأحد 1432/12/25 هـ - الموافق 20/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:44 (مكة المكرمة)، 22:44 (غرينتش)

هدف الدولي الصاعد ماريو غوتسه كان غاليا لدورتموند (الأوروبية)

نجح دورتموند في تقليص الفارق الذي يفصله عن المتصدر بايرن ميونخ وهزمه في عقر داره بهدف لصفر السبت، في حين حسم بوروسيا مونشنغلادباخ القمة مع ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، وذلك ضمن المرحلة 13 من الدوري الألماني.

وأسقط بوروسيا دورتموند حامل اللقب مضيفه بايرن على ملعب "أليانز أرينا" بهدف وحيد حمل توقيع الدولي الصاعد ماريو غوتسه (65).

وصدق مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب في توقعاته حين صرح عشية المباراة بأن فريقه سيهزم خصمه "تكتيكيا"، في حين فشلت توقعات نظيره في بايرن ميونيخ يوب هاينكيس الذي قال "علينا إظهار قوتنا وحسم المباراة"، رافضا أي حديث في الوقت الراهن عن تمديد عقده.

وقلص دورتموند الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ إلى نقطتين فقط.

وعلى ملعب بوروسيا بارك، افتتح مونشنغلادباخ التسجيل في وقت مبكر عبر باتريك هرمان (16). وعزز اللاعب الواعد ماركو ريوس بهدف ثان سريع بعد تمريرة من أرانغو (23)، ثم ثالث بعد مساندة من هرمان (38).

وأضاف ريوس الهدف الثالث له والرابع لفريقه بعد حصوله على ركلة حرة (51) رافعا رصيده إلى 10 أهداف، وأطلق أرانغو تسديدة مباغتة جاء منها الهدف الخامس لأصحاب الأرض (5).

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة، وفك شراكته مع فيردر بريمن (23 نقطة)، لكنه بقي متخلفا بفارق الأهداف عن دورتموند.

 صالح حميديتش فريقه فولفسبورغ
 إلى فوز كبير (الأوروبية)
بقية النتائج

من جهته حقق شالكه فوزا ساحقا على ضيفه نورمبرغ برباعية نظيفة، فارتفع رصيده إلى 25 نقطة وصار رابعا.

وقاد البوسني حسن صالح حميديتش فريقه فولفسبورغ إلى فوز كبير على ضيفه هانوفر 4-1 بعد تسجيله الهدفين الأولين.

وفرط هرتا برلين في فوز كان في متناوله بعد أن تقدم على مضيفه فرايبورغ بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن يتمكن صاحب الأرض من التعادل في الشوط الثاني.

وتأجلت مباراة كولن مع ضيفه ماينتس بعد أن حاول الحكم باباك رافاتي (41 عاما) الانتحار، حسبما أكدته شرطة مقاطعة هانوفر.

وكانت المرحلة قد افتتحت الجمعة بفوز باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه كايزرسلاوترن 2-صفر، وتختتم الأحد فيلتقي شتوتغارت مع أوغسبورغ، وهامبورغ مع هوفنهايم.

ترتيب فرق الصدارة
1- بايرن ميونيخ 28 نقطة من 13 مباراة.
2- بوروسيا دورتموند 26 من 13
3- مونشنغلادباخ 26 من 13
4- شالكه 25 من 13
5- فيردر بريمن 23 من 13

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة