خروج مانشستر يونايتد من الدور الرابع لكأس إنجلترا   
الأحد 1421/11/4 هـ - الموافق 28/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 مدافع وست هام نايجل ونتربيرن يتخلص من الكرة قبل وصول بيكهام نجم إليها 

خرج مانشستر يونايتد -حامل اللقب العام قبل الماضي- من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بخسارته أمام وست هام صفر - 1 على ملعب أولد ترافورد الأحد. سجل الإيطالي باولو دي كانيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة  السادسة والسبعين.

وبعد شوط عادي من الطرفين ارتفع المستوى قليلا في الثاني، إلى أن تمكن دي كانيو من تسجيل الهدف في الدقيقة السادسة والسبعين بعدما تلقى تمريرة من الفرنسي فريديريك كانوتيه خلف دفاع مانشستر الذي ظن أن الإيطالي في وضع تسلل, فتوغل دي كانيو الأخير داخل المنطقة وسدد في الزواية اليمنى للحارس الدولي الفرنسي فابيان بارتيز الذي وقف يشير بيديه إلى الحكم المساعد الذي لم يرفع رايته.

وأشرك الأسكتلندي أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر المهاجمين الترينيدادي دوايت يورك والنرويجي أولي غونار سولسكيار مباشرة بعد الهدف مكان دينس إيروين ونيكي بات لتعزيز خط الهجوم.

وفي الدقيقة الأخيرة سدد أندي كول من داخل المنطقة فارتطمت ركبته بيد المدافع نايجل ونتربيرن, فطالب لاعبو مانشستر بركلة جزاء, لكن الحكم بول ديركين اعتبر أن الكرة لامست يد اللاعب وليس العكس ورفض الاستجابة لطلبهم.

وبات على مانشستر أن يلغي حجز 25 غرفة في فندق "فايل أوغلامورغان كونتري كلوب" بالقرب من ملعب الألفية في كارديف، حيث ستقام المباراة النهائية للكأس للمرة الأولى بسبب أشغال بناء ملعب ويمبلي الجديد, وذلك قبل أربعة أيام من موعد المباراة النهائية المقررة في 12 مايو/ أيار المقبل.

تأهل تشيلسي
وتابع تشيلسي طريقه للاحتفاظ بلقبه عندما تغلب على مضيفه جيلينغهام 4-2، وكان تشيلسي في طريقه إلى تحقيق فوز سهل لأنه أنهى الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة, بيد أن أصحاب الأرض انتفضوا في الشوط الثاني ونجحوا في تقليص الفارق بعدما سجلوا هدفين, ولم يتنفس تشلسي الصعداء حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت تسجيل هدف الاطمئنان.

كما تأهل بولتون إلى الدور الخامس بتغلبه على سكانثورب 5-1 على ملعب ريبوك.

أرسنال×تشيلسي  قمة مباريات الدور الخامس
ستكون مباراة الجارين اللندنيين أرسنال وتشيلسي على ملعب هايبري في واجهة مباريات الدور الخامس و فيما يلي البرنامج:

أرسنال × تشيلسي .

ليستر سيتي × بريستول سيتي أو كينغستونيان .

ويكومب × ميدلسبره أو ويمبلدون .

بولتون × بلاكبيرن أو ديربي كاونتي .

تشارلتون أو توتنهام × ستوكبورت .

ليفربول × مانشستر سيتي .

ساوثمبتون × ترانمير .

سندرلاند × وست هام .

وتقام المباريات في 17 و18فبراير/ شباط المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة