أتلتيكو ينفرد بالصدارة وريال مدريد يتدحرج   
الخميس 1435/5/27 هـ - الموافق 27/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 6:49 (مكة المكرمة)، 3:49 (غرينتش)
دييغو كوستا كان حاسما كعادته هذا الموسم وسجل هدف أتلتيكو الوحيد أمام غرناطة (رويترز)
انفرد أتلتيكو مدريد بالصدارة بعد فوزه مساء الأربعاء على ضيفه غرناطة ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم مستغلا خسارة ريال مدريد في إشبيلية، في حين صعد برشلونة للمرتبة الثانية عقب انتصاره على ضيفه سلتا فيغو.
 
وواصل أتلتيكو عروضه اللافتة هذا الموسم وأحرز ثلاث نقاط هامة بفضل لاعبه دييغو كوستا الذي سجل هدف المباراة الوحيد بضربة رأسية في الدقيقة 63 ليرفع الفريق رصيده إلى 73 نقطة ويحتل المرتبة الأولى.

ورغم أن الفريق الكاتالوني لا يزال منتشيا بانتصاره الباهر أمام غريمه الفريق الملكي، فإن ذلك لم يمنع برشلونة من مواصلة السلسلة الوردية عندما فاز على ضيفه سلتا فيغو 3-صفر، ليرفع رصيده إلى 72 نقطة وينفرد بالمرتبة الثانية على بعد نقطة واحدة من المتصدر أتلتيكو مدريد.

وعلى ملعب "كامب نو" وأمام أكثر من 67 ألف متفرج، دخل المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو المواجهة بأربعة تغييرات عن التشكيلة التي فازت على ريال مدريد 4-3 الأحد الماضي، فدفع بالتشيلي أليكسيس سانشيس والكاميروني ألكسندر سونغ ومارك بارترا والبرازيلي أدريانو بدلا من تشافي وسيرجيو بوسكيتس وجيرار بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.

وافتتح البرازيلي نيمار باب التسجيل مبكرا (6) محققا هدفه الثامن في الدوري. وتعرض حارس برشلونة الدولي فالديس لإصابة غريبة في ركبته (25) بعد صده ضربة حرة ترك على أثرها مكانه للبديل خوسيه بينتو، في ضربة تبدو موجعة للفريق الكاتالوني الذي يستعد لمواجهة مواطنه أتلتيكو مدريد الأسبوع المقبل في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

وقد تكون هذه المواجهة الأخيرة لفالديس (32 عاما) مع برشلونة في ظل اقتراب رحيله في نهاية الموسم، وربما تهدد الإصابة مشاركته في كأس العالم 2014 حيث يتنافس على مركز الحراسة مع حارس الريال إيكر كاسياس.

وتابع الفريق المضيف بسط سيطرته وسجل الهدف الثاني عبر ميسي (30) وهو الهدف الــ22 له هذا الموسم.

وتحت زخات المطر في الشوط الثاني، استعاد نيمار ثقة مفقودة في الآونة الأخيرة عندما سجل هدفه الثاني والثالث لفريقه (67).

هدف رونالدو الوحيد لم يكن كافيا ليفلت ريال مدريد من الهزيمة أمام إشبيلية (رويترز)

معاناة "الملكي" مستمرة
في المقابل استمرت معاناة ريال مدريد، فبعد ثلاثة أيام من هزيمة موجعة في عقر داره أمام برشلونة، انحنى مجددا أمام مضيفه إشبيلية رغم تقدمه بهدف سجله نجمه كريستيانو رونالدو من ركلة حرة اصطدمت في طريقها للمرمى بأحد مدافعي الفريق المنافس.

وتمكن إشبيلية من التدارك وزار مرمى ريال مدريد في مناسبتين عن طريق ثنائية أمضاها كارلوس باكا ليتدحرج بذلك الفريق الملكي إلى المرتبة الثالثة على بعد ثلاث نقاط من المتصدر أتلتيكو مدريد ونقطتين من برشلونة.

- الثلاثاء:
مالقا / إسبانيول: 1-2
إلتشي / أتلتيك بلباو: صفر-صفر

- الأربعاء:
رايو فايكانو / أوساسونا: 1-صفر
برشلونة / سلتا فيغو: 3-صفر
أتلتيكو مدريد / غرناطة :1-صفر
إشبيلية / ريال مدريد :2-1

- الخميس:
ريال سوسيداد / بلد الوليد 19:00 ت.غ
خيتافي / فياريال
ليفانتي / بيتيس 21:00 ت.غ
ألميريا / فالنسيا

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة