آمازون تستحوذ على خدمة بث ألعاب الفيديو "تويتش"   
الثلاثاء 1435/11/1 هـ - الموافق 26/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:04 (مكة المكرمة)، 11:04 (غرينتش)

توصّلت شركة آمازون إلى اتفاقية مع شركة "تويتش" المؤسسة لخدمة البث المباشر لألعاب الفيديو للاستحواذ عليها بما يزيد عن مليار دولار أميركي، وذلك وفقًا لما نقل موقع صحيفة وول ستريت جورنال.

ومن المتوقع أن يساعد هذا الاستحواذ آمازون في تحسين موقعها في سوق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إعطائها قدرة أعلى للتنافس بشكل أكبر مع خدمات بث الفيديو الأخرى مثل "نيتفليكس" ويوتيوب بحسب ما أوردت الصحيفة.

ويأتي هذا الاستحواذ بعد تقارير سابقة تحدثت عن محادثات بين غوغل وتويتش للاستحواذ على الخدمة، ومحادثات مشابهة مع ياهو التي عبّرت كذلك عن اهتمامها بالاستحواذ في فترة من الفترات.

وتتيح خدمة "تويتش" التي تم تأسيسها في العام 2011 للاعبين بث لعب الفيديو الذي يمارسونه في الوقت الحقيقي، ويتيح للمشاهدين مُشاهدة ومتابعة هذه الألعاب، كما يتيح البث المُباشر لمُنافسات ألعاب الفيديو العالمية التي يقوم بها اللاعبون.

وكانت آمازون قد بدأت مؤخرًا بالاتجاه نحو تقديم خدمات الألعاب لدى إعلانها عن جهاز التلفزيون الخاص بها "فاير تي في" الذي أعلنت عنه في أبريل/نيسان الماضي، حيث يدعم الجهاز تشغيل الألعاب وقد أعلنت الشركة عن طرح عدة ألعاب جديدة مع الجهاز، كما تبيع الشركة قبضة لعب خاصة به.

يذكر أن "تويتش" تقدم تطبيقات خاصة بمنصات ألعاب بلاي ستيشن4 وإكس بوكس بالإضافة إلى آمازون "فاير تي في".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة