هيوستن يفوز على كليفلاند بدوري السلة الأميركي   
الجمعة 7/12/1426 هـ - الموافق 6/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:08 (مكة المكرمة)، 16:08 (غرينتش)

جيمس يسيطر على الكرة في محاولة للتسديد على خصمه كليفلاند (رويترز)


قاد ترايسي ماكغريدي فريقه هيوستن روكتس للفوز على كليفلاند كافالييرز 90-81 ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة.
 
وسجل ماكغريدي في المباراة التي جرت الخميس 34 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ليقود هيوستن إلى الفوز الثاني عشر في 30 مباراة.
 
وتفوق ذلك اللاعب في مواجهته المثيرة مع نجم كليفلاند ليبرون جيمس الملقب "بالملك", بحيث تولى الثاني مهمة الدفاع على الأول معظم فترات المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "غاند أرينا" الخاص بكليفلاند.
 
وبدوره قدم جيمس مباراة مميزة بتسجيله 32 نقطة و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة, لكنه لم يجنب فريقه الخسارة الحادية عشرة في 30 مباراة.
 
وافتقد كليفلاند جهود لاعبه المميز لاري هيوز الذي سيخضع إلى عملية جراحية اليوم لمعالجة إبهامه المكسور، ستبعده عن الملاعب لفترة قد تصل إلى شهرين.
 
ولم تكن حالة هيوستن أفضل من ناحية الإصابات, إذ يعاني فريق الغرب الأميركي من غياب عملاقه الصيني ياو مينغ, ومدافعيه بوب سورا وديريك أندرسون المنضم إلى صفوفه هذا الموسم.
 
وعلى ملعب أوكلاند أرينا الخاص بغولدن ستايت ووريرز، سقط صاحب الأرض أمام إنديانا بيسرز 89-99.
 
ويعود الفضل في الفوز السابع عشر لإنديانا بـ 30 مباراة إلى ستيفن جاكسون الذي سجل 27 نقطة و6 متابعات, ولاعب الارتكاز أوستن كروشير الذي أضاف 17 نقطة و9 متابعات.
 
أما من جهة غولدن ستايت الذي تلقى هزيمته السادسة عشرة في 33 مباراة, فتوزع التسجيل على أربعة لاعبين. حيث سجل لاعب الارتكاز مايكل دانليفي, نجل مدرب لوس أنجلوس كليبرز مايكل دانليفي سينيور, 19 نقطة و6 متابعات، وجيسون ريتشاردسون 17 نقطة، وكل من إيغي ديوغو وبارون ديفيس 16 نقطة, فيما أضاف الأول متابعة والثاني 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة.
 
ويحتل إنديانا المركز الرابع بالمجموعة الوسطى الشرقية, وغولدن ستايت المركز الثالث بمجموعة الهادي الغربية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة