الأمم المتحدة تعلن تأجيل المفاوضات اليمنية   
الثلاثاء 1437/4/3 هـ - الموافق 12/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:07 (مكة المكرمة)، 11:07 (غرينتش)

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي، في تصريحات صحفية في جنيف اليوم الثلاثاء، إن محادثات السلام بشأن اليمن التي كانت مقررة منتصف الشهر الحالي لن تجري في هذا الموعد، وقد تتأجل أسبوعا أو أكثر.

وتابع فوزي أن الموعد كان محددا يوم 14 يناير/ كانون الثاني الحالي "ولكني أعتقد أن هذا لم يعد مطروحا، وأعتقد أن يوم 14 لم يعد واقعيا الآن". وقال إن المبعوث الأممي الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ يفكر في موعد بعد اليوم الـ 20 من الشهر الحالي.

وكان المتحدث باسم حكومة اليمن راجح بادي أشار إلى توجه لتأجيل موعد الجولة القادمة من المحادثات لموعد آخر، معتبرا أن إعلان الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عدم المشاركة بالمحادثات، وعدم التزام الحوثيين بتنفيذ وعودهم بإطلاق السجناء من بين الأسباب التي تدفع باتجاه التأجيل.

من جهة أخرى، نقلت وكالة سبأ اليمنية للأنباء عن ولد الشيخ أنه اقترح جنيف مكانا لمحادثات السلام اليمنية، وأنه طرح الاقتراح في الرياض أثناء لقائه عددا من أعضاء حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وعددا من الفصائل السياسية اليمنية.

وانعقدت أحدث جولة من محادثات السلام اليمنية في سويسرا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن أطراف الحوار فشلت في التوصل لحل سياسي ينهي القتال الذي اندلع بعد سيطرة مليشيات جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة