المحكمة العليا بفلوريدا تؤيد الاقتراع بمراكز مستحدثة   
الثلاثاء 1425/9/6 هـ - الموافق 19/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 19:30 (مكة المكرمة)، 16:30 (غرينتش)
مواطنو فلوريدا يبدؤون التصويت لاختيار مرشحيهم للبيت الأبيض (الفرنسية)
أيدت محكمة العدل العليا بولاية فلوريدا الإجراءات التي قامت بها اللجنة الانتخابية في الولاية بشأن تخصيص أماكن معينة للتصويت للآلاف من سكان فلوريدا الذين هجروا مناطق سكناهم جراء الأعاصير.
 
ورفضت المحكمة في قرارها الاثنين طلبات تقدم بها اتحادا العمال وتضمنت إلغاء هذه المراكز التي أقرها الكونغرس الأميركي لظروف استثنائية بعد المعركة القضائية التي حدثت في الانتخابات الماضية عام 2000 بين الرئيس الأميركي جورج بوش والمرشح الرئاسي الديمقراطي حينها آل غور.
 
وإلى جانب فلوريدا هناك 25 ولاية بالإضافة إلى واشنطن العاصمة يسمح فيها تحديد أماكن خاصة للتصويت في الانتخابات في الظروف الاستثنائية.
 
وفي السياق ذاته بدأ مواطنون بفلوريدا في الاقتراع قبل أسبوعين من بدأ موعد التصويت الرسمي، ويقوم الناشطون في الحملة الانتخابية للمرشحين الجمهوري جورج بوش والديمقراطي جون كيري بدعوة سكان الولاية للمشاركة المبكرة في التصويت لتفادي الإخفاق الذي حدث في انتخابات 2000.
 
في غضون ذلك بدأت اللجان المعنية بتصويت المواطنين الأميركيين المقيمين والمغتربين في الخارج والذين يصوتون في العادة قبل مواطنيهم في الداخل، بفرز الأصوات.
 
وعلى صعيد استطلاعات الرأي بين المرشحين أظهر مركز زغبي ووكالة رويترز أن كيري زاد خلال الثلاثة الأيام الماضية من سرعته في سباق البيت الأبيض ليسير كتفا بكتف مع بوش في السباق، حيث تساوى المرشحان بـ45 % لكل منهما، في حين كان بوش يتفوق على كيري بنقطتين قبل أيام.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة